اندونيسيا: الاتفاق النووي شكل منعطفا للسلام في المنطقة
طهران - ارنا:- اكدت وزيرة الخارجية الاندونيسية "رنتو مرسودي" ان الاتفاق النووي الايراني مع السداسية الدولية يعد منعطفا للسلام في المنطقة.
جاء ذلك خلال لقاء جمع وزيرة الخارجية الاندونيسية بمسؤولة السياسة الخارجية للاتحاد الاوروبي "فدريكا موغيريني" في العاصمة كوالالمبور.
واشادت "مرسودي" بدور الاتحاد الاوروبي في تسهيل الاتفاق النووي الايراني مع الغرب .
من جانبها رحبت "موغيريني" خلال اللقاء بـ'المبادرة الدبلوماسية الاخيرة' لاندونيسيا والتي دعت من خلالها الي ضبط النفس والحدّ من التوترت في منطقة الشرق الاوسط.
واصدرت وزيرة الخارجية الاندونيسية ومسؤولة السياسة الخارجية لدى الاتحاد الاوروبي، عقب لقائهما في كوالالمبور، بيانا مشتركا دعتا فيه الى حل الازمة السورية عبر المفاوضات بين الاطراف السورية وتعاون الامم المتحدة.