kayhan.ir

رمز الخبر: 36622
تأريخ النشر : 2016April09 - 21:33
مؤكداً أن حجب "المنار" لن يخرجها من هزيمتها في اليمن وسوريا..

قاووق: السعودية شريكة «إسرائيل» في كل قطرة دم سفكت بتموز 2006

طهران - كيهان العربي:- اكد نائب رئيس المجلس التنفيذي لحزب الله لبنان سماحة الشيخ نبيل قاووق، أن نظام آل سعود، هو شريك لكيان الارهاب الصهيوني في كل قطرة دم سفكت خلال حرب تموز 2006 على لبنان، وراى أن "الامور وصلت الى حد ان من يتولى خدمة الحرمين الشريفين يقيم علاقات مع الكيان الصهيوني"، مشددا على أن حجب قناة "المنار" عن البث الفضائي لن يخرج السعودية من هزيمتها في اليمن وسوريا .

وقال قاووق: لئن كان التطبيع بين العصابات التكفيرية و«إسرائيل» يعد خطيئة كبرى فان التطبيع بين النظام السعودي وكيان الارهاب الصهيوني هو اكبر من خطيئة وأشد خطورة، كاشفًا أن التنسيق بين نظام بني سعود والكيان الصهيوني قائم منذ سنوات.

واضاف: إن أكثر من 13 ألف شاحنة مرت مؤخرًا من مرفأ حيفا وأشدود (في فلسطين المحتلة) باتجاه السعودية، مؤكدًا أن الكيان الصهيوني ساعد الطيران السعودي في العدوان المستمر على اليمن.

وأشار الشيخ قاووق إلي أن الكيان الصهيوني عندما نعي رئيس «الموساد» السابق مائير داران وتحدث عن أهم انجازاته التاريخية ذكر إضافة الى الاغتيالات التي نفذها داخل البلدان العربية، لقاءاته مع المسؤولين السعوديين، وقال: هذه الأمور لم تفاجئنا لان السلاح السعودي لم يكن يومًا الى جانب المقاومة ضد «إسرائيل» ولم يشكل خطرًا عليها ، لافتًا إلى أن المقاومة حررت الأرض عام 2000 وواجهت العدو عام 2006 بسلاح إيراني وسوري .

ورأى، أن قرار نظام آل سعود بمواجهة المقاومة من طرف واحد لم يكن مفاجئا لنا فهو كان يستهدف المقاومة بشكل غير مباشر عبر أدواته في الداخل وهو كان شريكا في كل قطرة سفكت في حرب تموز عام 2006 وفي إطالة أمد الحرب وتدمير الضاحية الجنوبية، والآن يخوض المواجهة مع المقاومة بشكل علني ووجهًا لوجه، وهو اليوم يستكمل العدوان على المقاومة بعد تصنيف حزب الله بالإرهاب وتهديد اللبنانيين بلقمة عيشهم والتطاول على اللبنانيين وكرامتهم .

وشدد الشيخ قاووق على أن حجب "المنار" عن الفضاء لن يخرج السعودية من هزيمتها المحققة في اليمن ولن يعوض عن فشلها المحقق في سوريا، ولن يرمم الصورة المهشمة للنظام السعودي بعد مجازره في اليمن، ولن يطول الوقت حتى يدرك النظام السعودي انه بعدوانه على المقاومة إنما قام بمغامرة خاسرة وغير محسوبة وستثبت الأيام أنهم أخطأوا بالحسابات، وهم فضحوا ونحروا أنفسهم بأنفسهم ولا أسف وسيحصدون الخيبة .

وأكد الشيخ قاووق أن حجب "المنار" لن يغير من مواقف حزب الله ولن ينال من عزيمته وإرادته بشيء، وهو تحدى جديد ستنتصر فيه المقاومة حتمًا وستبقى المقاومة رغم الضغوطات السياسية والعسكرية والأمنية والإعلامية في الموقع الأول والمتقدم لنصرة فلسطين وحماية لبنان من أي خطر «إسرائيلي» أو تكفيري .