kayhan.ir

رمز الخبر: 366
تأريخ النشر : 2014May10 - 21:32

مصدر مسؤول يعلن تشكيل لجنة تنظيمية لترانزيت المشتقات النفطية العراقية

طهران- فارس:-أعلن امين مركز التنمية الاقتصادية بين ايران والعراق رستم قاسمي،تشكيل لجنة لتنظيم عملية ترانزيت المشتقات النفطية لكردستان العراق للحيلولة دون تصدير اوتهريب المشتقات النفطية الايرانية الرخيصة بصفتها عراقية الى خارج البلاد.

واوضح رستمي بان زيارته الى كردستان العراق ،انطوت على عدة لقاءات مع المسؤولين منها لقاءه رئيس وزراء كردستان العراق ،حيث ركزت المباحثات على تنمية العلاقات الاقتصادية.

واشار الى انه تم التطرق الى المشاكل التي تواجه الصادرات الايرانية الى العراق ، منوها الى توصل الجانبين الى قرار تشكيل لجنة مشتركة تنظر بالمواضيع المختلفة بهذا الخصوص ،حيث تقرر متابعة اللجنة للمشاكل والمعوقات التي تواجه قطاع التصدير وعرضها مجددا على المسؤولين لاتخاذ قرارات نهائية بشأنها.

وأكد قاسمي بان حجم صادرات ايران الى منطقة كردستان العراق ،بلغ نحو4 مليارات دولار ، منوها الى أن الحجم يتسم بالضعف قياسا بحجم العلاقات القوية التي تربط ايران بمنطقة كردستان العراق.