وزير الخارجية: تطوير العلاقات مع اذربيجان وباقي دول الجوار من السياسات الحاسمة لايران
طهران-فارس:-اكد وزير الخارجية محمد جواد ظريف لدى لقائه الرئيس الاذربيجاني الهام علييف ان سياسة ايران الحاسمة تقوم على تطوير العلاقات مع اذربيجان وباقي دول الجوار .
وابلغ ظريف الرئيس علييف تحيات الرئيس روحاني مؤكدا ان السياسة الحاسمة لايران تقوم على تطوير العلاقات مع اذربيجان وباقي دول الجوار ومعربا عن ارتياحه للعلاقات الرفيعة بين البلدين ابان رئاسة علييف.
واعتبر ظريف ان ربط الشمال والجنوب بسكك الحديد بانه واحد من المشاريع الاساسية للبلدين وقال ان العلاقات المصرفية والتعاون في حقل السياحة والطاقة ومكافحة الارهاب والتعاون في المنظمات الاقليمية والدولية بينها منظمة التعاون الاسلامي تعد من المجالات المهمة للتعاون والتي يجب ان تتطور.
بدوره اعرب علييف في هذا اللقاء عن ارتياحه للعلاقات المتميزة بين ايران واذربيجان وعزا ذلك الى القواسم المشتركة الكثيرة وارادة قادة البلدين.
واعتبر علييف التعاون داخل المنظمات الدولية وفي الحقول السياسية والاقتصادية بما فيها الاستثمار والسياحة والنقل والشحن بانه امر مهم ومفيد للبلدين مؤكدا ان المسقبل رهن بالعلاقات والتعاون الاقليمي مع دول الجوار.
ووصف الاجتماع الثاثي مع ايران والسعودية بانه مهم واعتبرها تفتح صحفة جديدة في العلاقات بين البلدين الجارين.
كما اعتبر علييف التعاون في مجال مكافحة الارهاب بانه من المجالات المهمة للتعاون بين البلدين.