المرجع مكارم شيرازي: لولا دعم بعض دول الغرب لاندحر الارهاب
قم-ارنا-اعتبر المرجع الديني آية الله ناصر مكارم شيرازي بان بعض ساسة ودول الغرب يرون مصالحهم في دعم الجماعات التكفيرية والارهابية، مؤكدا بان هذه الجماعات كانت ستمنى بالهزيمة والاندحار لولا هذا الدعم.
وخلال استقباله لفيفا من الباحثين الفرنسيين في مدرسة الامام الكاظم (ع) في مدينة قم ، قال آية الله مكارم شيرازي، للاسف ان بعض الساسة الغربيين يرون مصالحهم في دعم الجماعات الارهابية، ولكن لو لم يتم دعم هذه الجماعات لكان قد تم القضاء عليها.
واضاف المرجع الديني، لقد دعموا هذه الجماعات لانهم تصوروا بانهم يمكنهم من خلالها اثارة الخلافات في صفوف الشعوب.
واعرب عن الاسف لتشكيل فرقة الوهابية التي اساسها الجهل والعنف والتعصب الاعمى قبل 200 عام في السعودية واضاف، هنالك الكثير من الوثائق في هذا المجال تثبت بان هذه الجماعة غريبة عن تعاليم الاسلام وان علماء الشيعة والسنة يرفضونها.
وقال المرجع الديني، ان عناصر من الدول الاوروبية والاميركية انضمت الى داعش وامثاله، وحينما يرجع هؤلاء الى بلدانهم سيكونون بمثابة الآفة والبلاء فيها.
واضاف، انني آسف انه في اوروبا وبعد التطورات الاخيرة اتسع نطاق مناهضة الاسلام (الاسلاموفوبيا) بسبب جماعة ليست مسلمة اساسا.
واكد المرجع الديني بان هذه الجماعة التكفيرية تشكل تيارا منحرفا يعود تاريخه الى 200 عام مضى، والنقطة المهمة هي انه ما لم يتوفر عزم جاد فان هذه المشكلة لن تحل.
وفي جانب اخر من حديثه اكد آية الله مكارم شيرازي مخاطبا الوفد الزائر، ان ما ينشر في وسائل الاعلام الغربية عن ايران والثورة الاسلامية يختلف عما ترونهم انتم الغرببون باعينكم، فايران لا ينبغي ان تُعرف من خلال وسائل الاعلام المناهضة للاسلام وايران.