kayhan.ir

رمز الخبر: 36563
تأريخ النشر : 2016April08 - 21:43
خلال زيارة واعظي لانقرة..

مباحثات ايرانية تركية لتعزيز التعاون الاقتصادي بين البلدين



طهران-فارس:-التقى وزير الاتصالات و تكنولوجيا المعلومات محمود واعظي رئيس الوزراء التركي احمد داود اوغلو حيث بحث الجانبان تعزيز التعاون الاقتصادي بين البلدين.

واشار واعظي الذي يزور انقرة للمشاركة في اجتماع اللجنة المشتركة للتعاون الاقتصادي بين ايران وتركيا أشار الى الابعاد المهمة للتعاون في مختلف المجالات الاقتصادية والثقافية والتجارية والصناعية والسياحية واضاف: إن زيارة رئيس الوزراء التركي لطهران في الشهر الماضي و لقائه الرئيس الايراني والمباحثات التي جرت خلال الزيارة ، فتحت فصلا جديدا في العلاقات بين البلدين.

وأكد على اهمية و مكانة تركيا في العلاقات المشتركة و اضاف :ان ايران يمكنها ان تسد احتياجات تركيا للطاقة داعيا الاخيرة الى الاستثمار في البنى التحتية الايرانية.

وتابع : انه و نظرا الى التوجه الجديد الذي طرأ على العلاقات المشتركة فبإمكان البلدين ان يقوما بالاستثمار في صناعات مشتركة لتصدير منتجاتها الى اسواق خارجية.

كما شدد على ضرورة تعزيز التعاون المصرفي و في مجالي النقل والسياحة معربا عن امله في ازالة العقبات التي تعترض تصدير قسم من السلع الايرانية الى تركيا.

من جانبه رحب اوغلو خلال اللقاء باقامة اجتماع اللجنة المشتركة بين البلدين والنتائج التي تمخضت عن زيارته لطهران معلنا استعداد تركيا للاستثمار في مختلف القطاعات منها صناعة السياحة.