kayhan.ir

رمز الخبر: 36560
تأريخ النشر : 2016April08 - 21:43

ايطاليا: نريد ان نصبح الشريك الاقتصادي والصناعي الاول لايران


تبريز-ارنا:اكد رئيس الوفد الاقتصادي الايطالي الذي يزور ايران حاليا بان بلاده تريد ان تصبح الشريك الاقتصادي والصناعي الاول لايران بعد الاتفاق النووي وتنفيذ مشاريع كبرى بين الجانبين.

وقال الدولفو اورسو مساعد وزير الاقتصاد السابق خلال لقاء الوفد مع رجال الاعمال والتجار في محافظة اذربيجان الشرقية بمدينة تبريز ان العلاقات بين ايران وايطاليا تحظى باهمية وافرة لذا سيقوم رئيس الوزراء الايطالي بزيارة الى ايران خلال يومي 12 و 13 ابريل مثلما اختار الرئيس الايراني ايطاليا كاول محطة له خلال جولته الاوروبية ما يشير الى العلاقات الطيبة بين الطرفين.

واضاف رئيس الوفد التجاري والصناعي والاقتصادي لشركة الخدمات العالمية 'آي دبليو اس'، سنقوم خلال الزيارة بتعريف الشركات الايطالية التي يمكنها التعاون مع ايران.

واعلن اورسو عضو البرلمان السابق، استعداد ايطاليا للتعاون في مجالات نظام الكومبيوتر في انتاج السراميك والبناء والمكائن الزراعية والنقل وسكك الحديد، لافتا الى ان مندوب لمؤسسة سكك الحديد الايطالية سيجري لقاء مع المدير العام لمؤسسة سكك الحديد في محافظة اذربايجان الشرقية للبحث في التعاون بهذا المجال.

واعتبر اعادة تدوير القمامة ومجالات السياحة والفندقة وصناعة الادوية والزراعة والمكائن وادواتها الاحتياطية، من المجالات الاخرى للتعاون بين البلدين.