مع تدشين مصفاة ستارة خليج فارس..
إيران ستبدأ بتصدير البنزين نهاية العام الجاري
طهران-ارنا:- أشار مساعد وزير النفط 'عباس كاظمي' إلى إنه مع تدشين المرحلة الأولى من مصفاة 'ستارة خليج فارس' وتحسن مستوى الإنتاج فإن المصفاة ستبدأ بتصدير النفط إلى الخارج نهاية العام الإيراني الجاري.
وخلال إجتماع مع لجنة الطاقة في مجلس الشورى الإسلامية قال كاظمي إن المصفاة تعتبر واحدة من المصافي التي تم تشييدها بعد الثورة الإسلامية في إيران بهدف تطوير الصادرات الإيرانية من البنزين.
وأضاف إنه ومع عمليات التطوير التي بدأت منذ فترة على هذه المصافي والخطط التي تم إعدادها في هذا المجال فمن المتوقع أن تتم عملية تصدير البنزين من هذه المصفاة الى خارج البلاد قريباً.