وندي شرمن؛ ينبغي ان نحمل ايران اوزار العقوبات الغير نووية
طهران/كيهان العربي: ذكرت مسؤولة الفريق الاميركي المفاوض للمحادثات النووية "وندي شرمن"، ينبغي ان نحمل ايران اوزار العقوبات الغير نووية.
وطالبت "وندي شرمن" في مقالها لصحيفة "يواس اي تودي" بضرورة التزام العالم بشكل مستمر بتقيد ايران بخطة العمل المشترك. معتبرة التزام ايران بخطة العمل المشترك واحدا من المواضيع الاساسية التي لابد ان تعاجل في ملتقى الامن النووي بواشنطن.
واضافت شرمن؛ قبل كل شيء على العالم ان يتعهد ليس اليوم بل بشكل مستمر بالتزام ايران التقيد بخطة العمل المشترك.
مستطردة بالقول؛ ان لتنفيذ الاتفاق النووي بداية محكمة، الا ان اثبات آثارها الايجابية ستحتاج الى فترة طويلة.
وطالبت كبيرة المفاوضين الاميركيين سابقا المجتمع الدولي، وضمن رفع العقوبات النووية على ايران، تحميلها تكاليف اخرى في مجالات اخرى كدعم الارهاب وانتهاك حقوق الانسان وبرنامج الصواريخ البالستية اذ يتوجب على المجتمع الدولي، ما تعامل بشكل مناسب مع رفع العقوبات النووية، الزام ايران تبعات دعم الارهاب وانتهاك حقوق الانسان وتطوير تقنية صواريخ حاملة رؤوس نووية.