اتهام ثلاثة ألمان بانتهاك العقوبات النووية ضد ايران
برلين- ارنا: - أعلن المدعي العام الاتحادي الألماني، عن توجيه الإتهام لثلاثة اشخاص بسبب انتهاك العقوبات النووية ضد ايران خلال السنوات الماضية.
واستنادا لبيان المدعي العام الاتحادي الألماني فان هؤلاء الاشخاص، متهمون ببيع وارسال المعدات الى شركة نووية ايرانية مسجلة في قائمة الحظر.
وادعى البيان ان الاشخاص الثلاثة، ارسلوا مامجموعه 51 صماما خاصا الى شركة في ايران، كانت مشاركة في بناء مفاعل اراك النووي بين سنتي 2010 و2011 .
المتهمون هم المدير العام لشركة 'زاكس انهالت' في شرق المانيا (70 عاما) ومساعده 29 عاما وشخص اخر 49 عاما.
وافاد بيان المدعي العام الاتحادي الألماني، ان المدير العام للشركة ومساعده ، متهمان بتضليل مسؤولي مراقبة الصادرات الالمانية . اما دور الشخص الثالث كان تقديم طلب لانتاج الصمامات. وارسالها الى هذه الشركة التي تقع في ' زاكس آنهالت' .
المتهمون الثلاثة الذي لم يكشف المدعي العام الاتحادي الألماني عن اسمائهم، يحملون الجنسية الألمانية.