المرجع مكارم شيرازي: السعودية تخوض حربا بالوكالة
قم- ارنا:- اعتبر المرجع الديني آية الله الشيخ ناصر مكارم شيرازي ان الولايات المتحدة الأميركية ورطت السعودية في خوض حروب بالوكالة في العراق وسوريا واليمن.
وقال سماحته في درسه الفقهي (البحث الخارج) في مدينة قم امس الاربعاء انه لا أحد يشك أن الحكومة السعودية ظالمة وفي الوقت الذي تقوم فيه بتدمير العراق وسوريا واليمن فانها لا تسمح لأحد من المواطنين أن ينطق بكلمة ضدها.
وشدد على أن علماء السعودية يخدمون السلطات ويصدرون الفتاوي وفق رغبتها، فهم الذين أصدروا فتاوي بتدمير اليمن، ووصف ذلك بأنه كارثة على الدين.
وبشأن السياسة الخارجية في البلاد نبه سماحته الى أنه لا يدعو الى الامتناع عن اجراء المباحثات والتفاوض، وانما يدعو الى الحذر من الغربيين اذ لا يمكن الوثوق بهم.