قائد حرس الحدود:الأمن مستتب على حدودنا المشتركة مع جمهورية اذربيجان
اردبيل-ارنا:- قال قائد حرس الحدود العميد رضائي ان الأمن والهدوء مستتب في المناطق الحدودية الايرانية مع جمهورية اذربيجان وارمينيا واهالي المناطق الحدودية يمارسون حياتهم العادية .
واضاف العميد رضائي خلال زيارته التفقدية للحدود الايرانية المشتركة مع جمهورية اذربيجان في محافظة اردبيل، ان عددا من القذائف الارمينية اصابت بالخطأ المناطق الحدودية الايرانية إثر الاشتباكات بين القوات الاذرية والارمينية خلال الايام الماضية مما استوجب تقديم احتجاج وتحذير من قبل ايران لقوات خفر الحدود الارمينية حيث وعدوا بعدم تكرارها.
كما التقى العميد رضائي عصر امس ، نائب قائد حرس الحدود الاذري الجنرال الهام مهديوف وبحث معه حول القضايا الحدودية بين البلدين.
وتحد محافظة اردبيل جمهورية اذربيجان بحدود مشتركة تبلغ 380 كم . وشهدت المناطق المجاورة لمدينة بارس اباد بمحافظة اردبيل على الجهة الاخرى من الحدود الايرانية خلال الايام الماضية، اشتباكات بين القوات الاذرية والارمينية.