kayhan.ir

رمز الخبر: 36500
تأريخ النشر : 2016April06 - 21:55
في مجال القطاع الخاص..

انقرة تبحث تطوير العلاقات الإقتصادية والتجارية مع طهران



أنقرة- ارنا:-في إجتماع خاص لهم بحث ممثلو القطاع الخاص في محافظات أوشاكان وآراغاتسوتن ومانيسا وأيدين وازمير في غرب تركيا سبل تطوير العلاقات الإقتصادية والتجارية مع إيران بعد رفع الحظر عنها.

وقد عقد الإجتماع بدعوة من الملحق التجاري الإيراني 'حميد زادبوم' وعدد من رجال الأعمال الإيرانيين، وذلك بعد زيارة قام بها وفدنا للعديد من المراكز الصناعية والإنتاجية في هذه المحافظات.

وخلال الإجتماع أكد زادبوم على أهمية التعاون الإقتصادي بين غيران وتركيا داعياً رجال الأعمال والتجار الأتراك إلي الإستفادة من ظروف الإستثمار والنشاط الإقتصادي المتاحة في إيران.

كما أشار زادبوم إلى التطورات الأخيرة التي شهدتها العلاقات بين البلدين وتوقيع الإتفاقية التجارية الترجيحية ورصد 30 مليار دولار لدعم التجارة بين البلدين،مشدداً على ضرورة قيام رجال الأعمال الأتراك بزيارة إيران من أجل الإطلاع عن كثب على فرص الإستثمار هناك.