kayhan.ir

رمز الخبر: 36491
تأريخ النشر : 2016April06 - 21:54

زنكنة: إنتاج إيران من النفط يتجاوز 4 ملايين برميل في عام 2016


طهران-ايسنا:- أعلن وزير النفط بيجن نامدارزنكنة أنه بعد رفع العقوبات عن ايران وصل معدل حجم تصدير النفط الخام والمكثفات إلي مليون و 350 الف برميل خلال الشهور الـ10 الماضية.

وقال في مؤتمر "تبيين برامج الحکومة في مجال الاقتصاد المقاوم" أن زيادة التصدير وانتاج النفط الخام والمكثفات الغازية تساعد علي تحسين الناتج المحلي الإجمالي في عام 2016.

وأضاف أنه تم درج تصدير مليونين و 250 الف برميل من النفط الخام و المكثفات في ميزانية عام 2016 و هذا يعتبر تجاوز الإنتاج حاجز 4 ملايين برميل في العام الجديد.

وأشار زنكنة إلى ارتفاع انتاج الغاز في البلد خاصة في الحقوق المشتركة قائلا أنه حتى الآن تم تكميل المراحل الخامسة و سيتم تدشين المراحل السادسة في حقول 19 و 20 و 21 من حقول بارس الجنوبية خلال العام الحالي.

وقد أعلن زنكنة قبل يومين أن حجم صادرات النفط والمكثفات الغازية يصل حاليا إلى اكثر من مليوني برميل يوميا قائلا أن تکميل مشروعي حقول بارس الجنوبية ومصفاة "ستاره خليج فارس" يعتبر من اهم اولويات قطاع النفط في عام 2016.