العقود الآجلة للنفط ترتفع بدعم من آمال تثبيت الإنتاج
لندن - وكالات : ارتفع النفط في العقود الآجلة امس الأربعاء في الوقت الذي تلقت فيه السوق دعما من آمال بالتوصل إلى اتفاق بين الدول المصدرة للخام على تثبيت الإنتاج لكن المكاسب جاءت محدودة بسبب استمرار التخمة العالمية ونية إيران زيادة إنتاجها.
وانتعشت أسعار النفط في العقود الآجلة من أدنى مستوى لها في شهر لتنهي الجلسة السابقة على ارتفاع بعد أن قالت الكويت إن هناك مؤشرات إيجابية على أنه سيتم التوصل إلى اتفاق بشأن الإنتاج خلال اجتماع المنتجين المزمع عقده في 17 أبريل نيسان بالعاصمة القطرية الدوحة.
وارتفع الخام الأمريكي في العقود الآجلة أكثر من دولار للبرميل أو ما يعادل ثلاثة بالمئة ليجري تداوله بسعر 37 دولارا للبرميل بحلول الساعة 1115 بتوقيت جرينتش.
وزاد خام القياس العالمي مزيج برنت في العقود الآجلة 90 سنتا ليجري تداوله بسعر 38.77 دولار للبرميل.
وقالت مصادر روسية على دراية بخطة تثبيت الإنتاج لرويترز إن موسكو تريد توطيد التعاون مع منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) لمساعدة السوق على استعادة توازنها بسرعة أكبر بينما ترى أن الأسعار بين 45 و50 دولارا للبرميل مقبولة.