kayhan.ir

رمز الخبر: 36450
تأريخ النشر : 2016April05 - 21:39

جهانغيري يؤكد على زيادة الصادرات غير النفطية

طهران-فارس:-اكد النائب الاول لرئيس الجمهورية اسحاق جهانغيري على ضرورة وضع خطة لزيادة الصادرات غير النفطية في العام الايراني الجديد (بدأ في 20 مارس / آذار)

وترأس النائب الاول لرئيس الجمهورية اسحاق جهانغيري اجتماع هيئة قيادة الاقتصاد المقاوم.

واعتبر جهانغيري توفير المصادر المالية احد المتطلبات الرئيسية لتنفيذ المشاريع في البلاد ، وقال : ان على جميع الاجهزة التنفيذية ان تقدم اساليب جديدة لتتمكن من توفير التمويل اللازم لتنفيذ المشاريع ذات الاولوية ، وان لا تكتف بالتخصيصات المرصودة في الميزانية.

ونوه النائب الاول لرئيس الجمهورية الى تأكيد قائد الثورة الاسلامية على ضرورة ادارة الارصدة الايرانية التي تم الافراج عنها ، ودعا البنك المركزي الايراني الى اعداد خطة شاملة لادارة هذه الارصدة ، وتقديمها الى هيئة قيادة الاقتصاد المقاوم.

واعتبر جهانغيري تنمية الصادرات غير النفطية احدى اولويات الحكومة في العام الايراني الجديد ، مشددا على اهمية وضع خطة لزيادة هذه الصادرات خلال العام الجاري.