مقتل “رئيس الرقباء” بجيش الغزاة إصابة أمير سعودي في معارك الربوعة داخل أراضي المملكة
كيهان العربي - خاص:- اطلقت القوة الصاروخية اليمنية فجر أمس الثلاثاء صاروخاً بالستياً من نوع "قاهر-1” على تجمعات مرتزقة العدوان السعودي - الصهيواميركي بوادي الراهنة في مديرية خب والشعف بمحافظة الجوف.
وأكد مصدر عسكري أن القوة الصاروخية استهدفت وادي الراهنة في مديرية خب والشعف والذي يعتبر مركزا لتجمعات مرتزقة العدوان، كما يتضمن مرابض للآليات العسكرية.
هذا وسيطرت القوات اليمنية المشتركة على أربعة مواقع عسكرية سعودية جديدة شمال مدينة الربوعة الحدودية.
وشنت القوات المشتركة هجوماً مضاداً بعد انكسار الزحف الذي شنه الجيش السعودي على الربوعة.. فيما أطلقت القوة الصاروخية اليمنية فجر أمس صاروخاً من نوع قاهر واحد على تجمعات المرتزقة في محافظة الجوف.
وأصاب الصاروخ الهدف بدقة، وأسقط عشرات القتلى والجرحى في صفوف المرتزقة، إضافة إلى تدمير أكثر من سبع آليات عسكرية.
وأثبت الجيش اليمني واللجان الشعبية مرة أخرى بأن السعودية عاجزة عن تأمين مناطقها الحدودية.. حيث أن أربعة مواقع عسكرية جديدة باتت في قبضة القوات المشتركة في الجبال الشمالية للربوعة... وهناك فشل في استعادة ولو أجزاء من المدينة التي سيطرت عليها القوات المسلحة اليمنية قبل نحو ستة أشهر ما مثل انتكاسة كبرى للقوات السعودية.
وكان الفشل مصير محاولة إعادة التموضع في الربوعة من خلال زحف عسكري كبير وغطاء جوي فضلاً عن سقوط عدد من الجنود بين قتيل وجريح.
وأكد مصدر عسكري أن الجبهات الحدودية مازالت مشتعلة في عمق المملكة في ظل قصف مكثف لطيران العدوان على تلك الجبهات والقرى المجاورة لها.
وفي الجوف أطلقت القوة الصاروخية للجيش اليمني واللجان الشعبية صاروخاً بالستياً من نوع "قاهر-1" على تجمعات مرتزقة العدوان بوادي الراهنة في مديرية خب والشعف.
وأكد مصدر عسكري أن القوة الصاروخية استهدفت وادي الراهنة الذي يعتبر مركزاً لتجمعات المرتزقة كما يتضمن مرابض للآليات العسكرية.
ويأتي استهداف مرتزقة العدوان بصاروخ "قاهر واحد" بعد أقل من 48 ساعة من استهداف تجمعات المرتزقة في معسكر النصر بمحافظة مأرب ضمن العمليات العسكرية النوعية الرادعة لمرتزقة العدوان وعناصره في المحافظة.
الى ذلك لقي "رئيس الرقباء” في جيش العدوان السعودي الغاشم "مسفر البعيص" مع عدد من جنوده مصرعهم على يد الجيش اليمني واللجان الشعبية الذين سيطروا على مواقع سعودية جديدة يوم الاثنين .
كما أصيب الأمير السعودي متعب بن محمد آل سعود يوم الاثنين في عينه اثناء احدى المعارك بين وحدات من القوات البرية للغزاة السعوديين من جهة والقوات اليمنية المشتركة عند الحدود مع اليمن.
وذكرت مصادر سعودية في حساباتها الخاصة على "تويتر"، أن الأمير متعب قد أصيب في عينه إثر اشتباكات مع مقاتلي حركة "أنصار الله" في أثناء محاولتهم التسلل إلى مركز الربوعة الحدودي التابع لظهران الجنوب بمنطقة عسير، حيث أصيب عدد من جنود العدوان البربري الذين كانوا معه باصابات مختلفة .
وفي الاطار ذاته لقي عدد من قناصة قوات العدوان السعودي الغاشم مصرعهم وجرح آخرون في عملية عسكرية بحي المجلية بمحافظة تعز عصر الاثنين.
وأوضح مصدر عسكري لوكالة سبأ، بأن الجيش واللجان الشعبية اليمنية نفذوا عملية عسكرية بجوار عمارة الهادي بحي المجلية بتعز، ما أسفر عن مصرع وجرح عدد من القناصة بينهم قائد المجموعة المدعو بشير دبوان.
داخلياً، أعلنت أجهزة الأمن بصنعاء ضبطها خلية إرهابية تابعة لتنظيم "داعش" الارهابي كانت تنوي القيام بعمليات إجرامية بالعاصمة اليمنية.
وقال مصدر أمني: إن الأجهزة الأمنية بالتعاون مع اللجان الشعبية داهمت صباح امس أحد أوكار هذه الخلية وعثرت على أربعة أحزمة ناسفة كانت مخبأة بين مخلفات البناء، كما عثرت على مبالغ مالية بالريال السعودي بالإضافة إلى قنبلة (سي أس) وبندقية روسية وذخائر متنوعة ومجموعة هواتف وشرائح اتصال وآيباد.
وأهاب المصدر الأمني بالمواطنين ضرورة التعاون لما فيه المصلحة العامة وحفظ السلامة والسكينة المجتمعية، مؤكدا أن الأجهزة الأمنية واللجان الشعبية لن تألوا جهداً في مواجهة كل من تسول له نفسه المساس بأمن الدولة والمجتمع .
وبعد التقدم الكبير والإنجازات التي حققتها القوات اليمنية المشتركة في محافظة تعز شن الطيران السعودي سلسلة من الغارات استهدفت مديريتي حيفان والتعزية بمحافظة تعز. كما طالت الغارات مديرية صرواح في مأرب.
وفي حجة أصيب عدد من المدنيين بينهم نساء وأطفال بغارة استهدفت منزل أسرة نازحة في مديرية "الشاهل".
وفي صعدة أفاد مصدر طبي باستشهاد مدني وإصابة آخرين جراء قصف أدى إلى تدمير ثلاثة منازل في مديرية ساقين.