kayhan.ir

رمز الخبر: 36420
تأريخ النشر : 2016April05 - 21:20
خلال اتصال ظريف هاتفياً مع نظيره الارميني ولقائه الاذربيجاني..

الجمهورية الاسلامية تعلن استعدادها للتوسط بين باكو وايروان لحل ازمة قره باغ

طهران - كيهان العربي:- اعلن وزير الخارجية الدكتور محمد جواد ظريف استعداد طهران للتوسط بين باكو وايروان لحل الخلافات سلميا بينهما حول منطقة قره باغ.

وفي اتصال هاتفي مع نظيره الارميني اكد الوزير ظريف ضرورة وقف الاشتباكات في منطقة قره باغ، داعيا الى عودة الامن والاستقرار الى المنطقة وحل الخلافات سلميا بين ارمينيا واذربيجان.

كما اعلن استعداد الجمهورية الاسلامية في ايران لاداء دور في هذا المجال فيما لو رغب طرفا النزاع بذلك.

وخلال لقائه مع نظيره الاذربيجاني في رامسر (شمالي البلاد)، قال وزير الخارجية الدكتور ظريف: نظرا للمشاكل والازمات القائمة في المنطقة يتعين بذل جهود حثيثة لنزع فتيل الأزمة بين اذربيجان وارمينيا حول منطقة قره باغ.

وكان وزير الخارجية الاذربيجاني "إلمار محمدياروف" قد وصل الى مدينة رامسر للمشاركة في الاجتماع الثلاثي الرابع لوزراء خارجية ايران واذربيجان وتركيا.

وأكد وزير الخارجية على ضرورة الوقف الفوري لاطلاق النار واعادة الاستقرار والهدوء الى منطقة قره باغ.

واشار الدكتور ظريف الى الاتصال الهاتفي الذي اجراه مع وزير الخارجية الارميني وأعلن استعداد طهران لتوظيف جهودها بهدف تسوية النزاع سلميا.