استشهاد شاب بحريني متأثراً بعد أن دهسته القوات الامنية الخليفية بعمد
طهران - كيهان العربي:- استشهد الشاب البحريني علي عبدالغني، أمس الاثنين، متأثراً بجروح أُصيب نتيجة عملية دهس متعمدة نفذتها القوات الأمن البحرينية الخميس الماضي.
وعلق رئيس شورى جمعية الوفاق الوطني الاسلامية السيد جميل كاظم على الخبر، مشيراً إلى أن استشهاد الشاب عبدالغني أتى نتيجة طبيعية لانتهاج السلطة الخيار الأمني في وجه المطالب السياسية للشعب البحريني، وقال عبر حسابه في تويتر ”في ظل غياب الحل السياسي والتعويل على الخيار الأمني، البحرين تفقد الشهيد علي عبدالغني ..رحمك الله برحمته الواسعة وأدخلك الفسيح من جناته”.
كما زف تيار الوفاء الاسلامي المعارض نبأ استشهاد الشاب علي عبدالغني ودعى كافة أطياف الشعب البحريني للمشاركة الواسعة في التشييع وانطلاق مسيرات في مختلف مناطق البلاد.
وكان الشاب علي عبدالغني قد أُصيب بجروح بالغة خلال ملاحقته من قبل الاجهزة الامنية الخميس الماضي ضمن حملة أمنية مشددة واكبت سباق "الفورمولا واحد" والتي اجريت في البحرين بين الفترة من 1 نيسان ابريل حتى الثالث من الشهر نفسه.
الى ذلك تشهد مناطق مختلفة من البحرين استمرار التظاهرات والاحتجاجات السلمية تزامنا مع آخر أيام سباق السيارات السريعة "فورمولا 1".
ورفع المتظاهرون صورا لمعتقلين اعتقلتهم السلطات الخليفية أثناء انطلاق السباق في السنوات الماضية، حيث تصعد السلطات من هجماتها ضد المحتجين والمعارضين السلميين الذين يطالبون بإنهاء استحواذ عائلة ال خليفة على السلطة.
وطالب المحتجون الاتحاد الدولي للسيارات بإلغاء السباق في البحرين، مشيرين إلى أن السلطات توظف الحدث للتغطية على انتهاكات حقوق الإنسان المستمرة منذ 5 سنوات.
وعمد المحتجون الاحد إلى حرق الإطارات للتعبير عن غضبهم في مناطق واسعة، فيما نشرت وزارة الداخلية المزيد من قواتها في مناطق معارضة غرب وجنوب غرب العاصمة المنامة لمنع المتظاهرين من الوصول للشوارع الرئيسة المؤدية لحلبة السباق في الصخير.