دري نجف آبادي: اميركا ليست محل ثقة الشعب الايراني
اراك- ارنا:- أصدر ممثل الولي الفقيه في المحافظة المركزية (وسط) اية الله دري نجف آبادي بيانا اعلن فيه ان امريكا و منذ انقلاب "28 مرداد" (19 اغسطس عام 1953) عملت على تضييع حقوق الشعب الايراني وعلى هذا الاساس فان الشعب لايثق بها على الاطلاق.
و جاء في البيان ان الرئيس الامريكي هدد في تصريحاته الاخيرة الجمهورية الاسلامية بأن جميع الخيارات لا زالت مطروحة على الطاولة ولاشك ان هذا الموقف يترك تاثيره على نتائج المفاوضات.
واضاف ان امريكا المجرمة تدعي دوما انها تدافع عن الديمقراطية في العالم بينما ترتكب كل يوم جرائم جديدة من خلال تقديمها الدعم للكيان الصهيوني والسعودية والجماعات التكفيرية.
واكد ان امريكا ومنذ انتصار الثورة الاسلامية عملت على اضطهاد الشعب و لجأت الى العديد من الاجراءات ومنها التخطيط لتنفيذ الانقلاب و تقديم الدعم للجماعات المعارضة للثورة الاسلامية و كذلك نظام صدام المقبور وفرضت شتى انواع العقوبات الاقتصادية وحاولت غزو البلاد ثقافيا ولذلك فانه من الطبيعي ألا يثق الشعب الايراني بامريكا بتاتا.
وفي جانب اخر من بيانه اكد ان هدف امريكا الرئيسي هو اسقاط نظام الجمهورية الاسلامية المقدس وانها تلجأ الى شتى الاساليب لتحقيق هذا الهدف.
ودعا الشعب الى التحلي باليقظة مؤكدا ان امريكا و اسرائيل و باقي حلفائهما لم يتمسكوا باي من التزاماتهم.
وانقلاب 28 مرداد هو انقلاب على رئيس الوزراء المنتخب وكان مدبرا و مخططا له من قبل عناصر المخابرات الأمريكية.