نائب برلماني: النظام وافق على سلبيات وايجابيات الاتفاق النووي
طهران- ارنا:- قال عضو مجلس الشورى الاسلامي علي مطهري أن نظام الجمهورية الاسلامية وافق على جميع سلبيات وايجابيات خطة العمل المشترك الشاملة (الاتفاق النووي) وأقرها داعيا الى عدم القاء سلبيات الاتفاق على حكومة روحاني وظريف وايجابياته على النظام.
وأوضح مطهري في حديثه لمراسل 'ارنا' بأن مثل هذه التوجهات حدثت بعد موافقة ايران على القرار 598 الخاص بوقف اطلاق النار في الحرب العراقية الايرانية، وهناك من كان يلقي باللائمة على بعض المسؤولين الأمر الذي دفع الامام الخميني (ره) الى أن يعلن بشكل صريح بأنه هو الذي وافق على القرار وهو وحده يتحمل المسؤولية.
وأشار مطهري الى أن العراقيل التي توضع بعد تنفيذ الاتفاق كانت متوقعة وخاصة العقوبات التي فرضتها الولايات المتحدة فانها عقوبات قديمة، وأعتبر أن ايران ليس لديها مشاكل مع الدول الأوروبية وأنما يتعين على الولايات المتحدة الاسراع في تنفيذ التزاماتها.