استئناف نشاط معبر جذابة الحدودي مع العراق
أهواز- ارنا:- قال جاسم مجيدي قائممقام مدينة دشت ازادكان (جنوب غرب) ان النشاط التجاري لمعبر جذابة الحدودي مع العراق الذي يبعد 110 كيلومترات غرب مدينة الأهواز استؤنف أمس الأحد بعد 17 يوما من عطلة نوروز.
وأوضح مجيدي في حديثه لمراسل 'ارنا' امس الاثنين أن حركة تصدير البضائع غير النفطية الايرانية كالخضار والفواكه ومواد البناء والمواد الغذائية والألبان بدأت باستئناف نشاط المعبر.
وشدد مجيدي على أن نشاط سوق جذابة الحدودي يؤثر بشكل مباشر في الازدهار الاقتصادي لمنطقتي دشت ازادكان وهويزة وتوفير فرص العمل فيهما، مشيرا الى أن 400 الى 600 شاحنة تحمل البضائع الايرانية تعبر يوميا الحدود الى العراق.
وقد تم تصدير نحو 300 مليون دولار من البضائع الى العراق في العام الهجري الشمسي الماضي 1394(انتهي 20 مارس) عبر معبر جذابة.