تصدير 19مليون طن من المنتجات البتروكيمياوية في العام الماضي
طهران- ارنا:- اعلن مدير الرقابة على الانتاج في الشركة الوطنية للصناعات البتروكيمياوية علي محمد بساق زاده، عن إنتاج 46 مليون طن من المنتجات البتروكيمياوية في العام الماضي (انتهي 19 آذار/ مارس) تم تصدير 19 مليون طن منه الى الخارج.
واضاف 'بساق زاده' امس الاثنين ان حجم انتاج البتروكيمياويات خلال العام الايراني الماضي سجل نموا بنسبة 2.5 مليون طن عما كان عليه في العام الذي سبقه.
واوضح ان قيمة تصدير المنتجات البتروكيمياوية في العام الماضي بلغت نحو 23مليار دولار.
هذا و قد اعلن وزير النفط بيجن زنغنه موخرا إن اكمال المشاريع قيد الانجاز يأتي ضمن اولوية قطاع البتروكيمياويات.