kayhan.ir

رمز الخبر: 36356
تأريخ النشر : 2016April04 - 20:22

علاقات جديدة للمصرف المركزي مع بنوك أوروبية


طهران- ارنا:- قال حسين يعقوبي مسؤول الشؤون الدولية في المصرف المركزي الايراني، ان المصرف أقام علاقات مالية ومصرفية جديدة مع بنوك ايطالية ونمساوية بعد الاتفاق النووي الذي وقعته ايران ومجموعة 5+ 1 في 14 تموز/ يوليو 2015 وتم تنفيذه في شباط الماضي.

وشدد يعقوبي على هامش تفقد مراسلي بعض وسائل الاعلام الايرانية لدائرة نظام سويفت في المصرف المركزي الايراني امس الاثنين، على أن البنوك الايرانية منعت من الارتباط واقامة علاقات مع المصارف الأجنبية الصغيرة بل ان اقامة العلاقات مع البنوك الكبيرة والشهيرة يأتي في سلم الأولويات.

وبخصوص القرار الذي اصدرته الولايات المتحدة برفع القيود عن التعامل بالدولار مع ايران اشار الى ان الموضوع لا علاقة له بالاتفاق النووي، وسبق أن فرضت الولايات المتحدة حظرا على التعامل بالدولار مع ايران.