kayhan.ir

رمز الخبر: 36352
تأريخ النشر : 2016April04 - 20:18

برلماني: تدشين 10 مشاريع لانتاج البتروكيمياويات خلال العام الجاري


طهران-فارس:-قال المتحدث باسم لجنة الطاقة في مجلس الشورى الاسلامي حسين اميري خامكاني ان وزير النفط بيجن زنكنة اعلن عن تدشين 10 مشاريع للبتروكيمياويات خلال العام الجاري ماسيثمر عن عوائد طيبة للبلاد.

واشار اميري خامكاني ، الى اجتماع لجنة الطاقة بحضور زنكنة الاحد والذي عدّ اتخاذ قرارات نهائية حول الاتفاقات النفطية بدعم برلماني احدى اولوياته خلال العام (الايراني) الجاري.

ولفت الى تفاصيل اجتماع اللجنة بحضور وزير النفط ومساعديه ومدراء شركات النفط في البلاد ، موضحا ان زنكنة اكد ، خلال الاجتماع على رفع الطاقة الانتاجية من الحقول النفطية والغازية المشتركة مع بلدان الجوار ورفع مستوى الانتاجية في النفط ماسيثمر عن مضاعفة العوائد المترتبة بصورة لافتة وهو مايحتم الاسراع في اتخاذ قرارات نهائية في موضوع الاتفاقات النفطية.

وقال خامكاني ان وزير النفط قد اكد ايضا على تطوير مشروع لجنة الخليج الفارسي باعتبارها اولوية لوزارته في مجال تكرير النفط وتوزيع مشتقاته، مبينا ، ان زنغنه قال ان انجاز هذا المشروع سيكون على ثلاثة مراحل سيتم تدشين الاولى منها خلال العام الجاري فيما سيتم تدشين المرحلتين اللاحقتين لغاية نهاية الدورة الحالية لحكومة الرئيس حسن روحاني ماسيثمر عن سد حاجة ايران لاستيراد بنزين السيارات كما سيساهم في امكانية التصدير ايضا.