kayhan.ir

رمز الخبر: 36328
تأريخ النشر : 2016April04 - 20:09
في مهرجان تضامني مع الأسرى..

حماس: المقاومة لن يهدأ لها بال حتى ينال جميع الأسرى الفلسطينيين حريتهم



*إصابات ومواجهات عقب هدم الاحتلال منازل 3 شهداء في قباطية

*رئيس الموساد الأسبق: نتنياهو أسوأ مدير عرفته بحياتي

غزة - وكالات : أكد القيادي في حركة المقاومة الإسلامية حماس، إسماعيل رضوان، أن القساّم والفصائل الفلسطينية، قادرون على تبييض السجون الإسرائيلية، من الأسرى الفلسطينيين.

ودعا خلال مهرجانٍ داعمٍ للأسرى في سجون الاحتلال التي تنظمه حركة حماس، وجمعية واعد، اليوم أمام الصليب الأحمر بغزة، جمعيات حقوق الإنسان، لتجريم الاحتلال، وتقديمه للجنايات الدولية، لمحاسبته، على ما يرتكبه من جرائمٍ بحق الشعب الفلسطيني.

ويذكر أن أكثر من 70 أسيرة فلسطينية، داخل سجون الاحتلال الإسرائيلي، يعانين القهر والظلم.

ووجه "رضوان" رسالة للفصائل الفلسطينية، بعقد العزم، على تحرير الأسرى الفلسطينيين، من سجون الاحتلال الإسرائيلي، مشيرًا إلى أن العدو لا يؤمن إلا لغة القوة والبندقية.

ويقبع آلاف الأسرى الفلسطينيين، داخل السجون الإسرائيلية، يعانون الإهمال الطبي، والقمع، وسوء الطعام والأغطية وغيرها.

وشدد على أن المقاومة الفلسطينية، ستجبر الاحتلال على إطلاق الأسرى، مشيدًا برسالة كتائب القسام، الجمعة الماضي، المتعلقة بالجنودِ الإسرائيليين في غزة.

وأشاد بانتفاضة القدس، وبالمقدسيين، رغم الجراح والاعتقالات والهدم، مبينًا أن حركته والمقاومة، ستدعم الانتفاضة، حتى تحقيق أهداف الشعب الفلسطيني كافة.

وأوضح بأن المقاومة لن تهدأ لها بال، حتى ينال جميع الأسرى الفلسطينيين حريتهم.

من جانب اخر هدمت قوات الاحتلال الصهيوني ، فجر امس الاثنين، منازل ثلاثة شهداء في بلدة قباطية قضاء مدينة جنين شمال الضفة الغربية المحتلة.

وقالت مصادر محلية إن قوات كبيرة من جيش الاحتلال اقتحمت البلدة، وحاصرت منازل الشهداء الثلاثة: أحمد ناجح أبو الرب (21 عاما)، ومحمد أحمد كميل (20 عاما)، وأحمد راجح زكارنة (22 عاما)، قبل أن تشرع بهدمها وسط مواجهات في مناطق متفرقة.

وشهدت بلدة قباطية مواجهات بين قوات الاحتلال والشبان الفلسطينيين على الشارع الرئيسي للبلدة خلال انسحاب آليات الاحتلال من قباطية؛ بعد الانتهاء من هدم منازل الشهداء.

وأضافت المصادر أن سبعة مواطنين أصيبوا بالرصاص بينهم خمسة بالرصاص المطاطي واثنين بالرصاص الحي في الأطراف خلال المواجهات الضارية التي أعقبت اقتحام البلدة وهدم المنازل.

ورصد نشطاء وجود نحو 300 جندي صهيوني في البلدة خلال عملية الهدم التي امتدت لنحو أربع ساعات من الهدم والتنكيل بعوائل الشهداء الثلاثة الذين أجبروا على إخلاء منازلهم خلال دقائق.

كما انتشرت وحدات صهيونية خاصة بلباس مدني في أكثر من موقع في البلدة واعتقلت شابا مجهول الهوية خلال المواجهات التي شهدتها وسط البلدة.

وكان ثلاثة شبان من بلدة قباطية، جنوبي غرب جنين، قد نفذوا، الأربعاء 3 شباط/ فبراير الماضي، عملية إطلاق نار وطعن مزدوجة في منطقة "باب العامود"، وسط مدينة القدس المحتلة، أدت لمقتل مجندة صهيونية وإصابة آخريْن بجراح مختلفة.

من جانب اخر نشرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" في عددها الصادر امس مقتطفات من مقابلة (ستنشر كاملة الجمعة القادمة )، مع رئيس جهاز الموساد السابق مئير دغان الذي توفي الشهر الفائت، يهاجم فيها رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو واصفا اياه بـ "أسواء مدير عرفه في حياته"، كاشفا فيها عن عمق الشرخ الذي كان يفصل ما بينه وبين نتنياهو.

ومن ضمن ما قاله دغان في هذه المقابلة: "جميع رؤساء الحكومات الاسرائيلية الذين تعاقبوا على هذا المنصب، كان لديهم فهما واحدا مشتركا - باستثناء باراك ونتنياهو - وهو عندما تتعارض المصلحة الوطنية مع المصلحة الشخصية، فإن الغلبة تكون دائما للمصلحة الوطنية".

وجاء في المقابلة أيضا: "نتنياهو هو رئيس الوزراء الوحيد الذي أجمعت أجهزة الأمن كافة على رفض موقفه".

من جانب اخر هدمت قوات الاحتلال الصهيوني ، فجر امس الاثنين، منازل ثلاثة شهداء في بلدة قباطية قضاء مدينة جنين شمال الضفة الغربية المحتلة.

وقالت مصادر محلية إن قوات كبيرة من جيش الاحتلال اقتحمت البلدة، وحاصرت منازل الشهداء الثلاثة: أحمد ناجح أبو الرب (21 عاما)، ومحمد أحمد كميل (20 عاما)، وأحمد راجح زكارنة (22 عاما)، قبل أن تشرع بهدمها وسط مواجهات في مناطق متفرقة.

وشهدت بلدة قباطية مواجهات بين قوات الاحتلال والشبان الفلسطينيين على الشارع الرئيسي للبلدة خلال انسحاب آليات الاحتلال من قباطية؛ بعد الانتهاء من هدم منازل الشهداء.

وأضافت المصادر أن سبعة مواطنين أصيبوا بالرصاص بينهم خمسة بالرصاص المطاطي واثنين بالرصاص الحي في الأطراف خلال المواجهات الضارية التي أعقبت اقتحام البلدة وهدم المنازل.

ورصد نشطاء وجود نحو 300 جندي صهيوني في البلدة خلال عملية الهدم التي امتدت لنحو أربع ساعات من الهدم والتنكيل بعوائل الشهداء الثلاثة الذين أجبروا على إخلاء منازلهم خلال دقائق.

كما انتشرت وحدات صهيونية خاصة بلباس مدني في أكثر من موقع في البلدة واعتقلت شابا مجهول الهوية خلال المواجهات التي شهدتها وسط البلدة.

وكان ثلاثة شبان من بلدة قباطية، جنوبي غرب جنين، قد نفذوا، الأربعاء 3 شباط/ فبراير الماضي، عملية إطلاق نار وطعن مزدوجة في منطقة "باب العامود"، وسط مدينة القدس المحتلة، أدت لمقتل مجندة صهيونية وإصابة آخريْن بجراح مختلفة.