kayhan.ir

رمز الخبر: 36312
تأريخ النشر : 2016April03 - 21:27
صاروخ بالستي يمني يدك تجمعات الغزاة والمرتزقة بالجوف..

انصار الله تسيطر على مواقع سعودية جديدة ومديرية الوازعية والقوات اليمنية تتقدم في الربوعة



* أسر عدد كبير من الجنود والضباط السعوديين بينهم العقيد عبد الله فهد القحطاني في قرية الربوعة السعودية

* انصارالله تقترب من باب المندب وقوات االعدوان ومرتزقتها في المحافظات الجنوبية تحت رحمة نيرانها

كيهان العربي - خاص:- اطلقت القوة الصاروخية اليمنية صاروخا بالستيا على تجمعات الغزاة ومرتزقة الاحتلال في معسكر غرق ناو بمحافظة الجوف، حيث أصاب الصاروخ اليمني هدفه بدقة عالية مخلفا خسائر كبيرة في صفوف العدو وآلياته العسكرية.

ميدانياً، اعلنت حركة انصار الله إن مقاتليها سيطروا على مواقع سعودية جديدة بمعارك قصيرة اندلعت أخيرا في منطقة الربوعة، قبل أن تعود الجبهة للتهدئة الحذرة بين الجانبين، عقب اتصالات.

وذكر محمد على الحوثي في اجتماع بالقائمين على السلطة التنفيذية في صنعاء، أن مقاتلي الحركة سيطروا على مواقع جديدة في الربوعة بمنطقة عسير، عقب الاستفزازات السعودية.

كما كشف أن "العدو السعودي قام بعملية استفزاز في جبهة الربوعة قابله رد من الجيش واللجان الشعبية بالسيطرة على مواقع سعودية إضافية أعقب ذلك تواصلات سعودية على أن ينسحب الجيش واللجان الشعبية من المناطق الجديدة التي سيطر عليها وتبقى التهدئة والتفاهمات قائمة”.

هذا واستعاد انصارالله أجزاءً واسعةً من مديرية "الوازعية”، التابعة لمحافظة تعز غربي اليمن، بعد معارك عنيفة مع مرتزقة الرئيس المستقيل الهارب منصور هادي، في تصعيد عسكري يسبق الهدنة المرتقبة المقررة في العاشر من أبريل/ نيسان الجاري.

وقال مصدر يمني: إن "معارك دامية شهدتها مديرية الوازعية، القريبة من مضيق باب المندب الاستراتيجي، والمحاذية للحدود الجنوبية الممتدة الى محافظتي لحج وعدن جنوبي البلاد، أسفرت عن تقدم انصارالله الى الشقيرا، مركز المديرية، وعدد من القرى والسلاسل الجبلية، وذلك بعد انسحابهم منها في نوفمبر/ تشرين ثاني الماضي”- حسب قوله.

وأشار المصدر أن انسحاب مرتزقة الغزاة من بعض مناطق المديرية، جاء بسبب نقص الذخيرة لديها، والغطاء الناري المكثف لانصارالله والجيش اليمني الذين استخدموا فيه صواريخ كاتيوشا ودبابات.

وأعلنت انصار الله السيطرة على مركز الوازعية والملعب وقرى حنة والشيخ وعدد من التلال التي كانت تتمركز فيها القوات الحكومية.

وبتمكن انصارالله من بسط سيطرتهم الكاملة على مديرية "الوازعية” القريبة من سواحل البحر الأحمر، حيث ستعود القوات المعتدية ومرتزقتها في المحافظات الجنوبية من جديد، تحت مرمى نيرانهم، كما سيقطعون إمداد قوات تحالف العدوان السعودي ومرتزقتهم في تعز من اتجاه مديرية الشمايتين، وفقًا لمصادر محلية.

وتقع مديرية الوازعية في الجزء الجنوبي الغربي لمحافظة تعز، يحدها من الشمال مديريتي المعافر وموزع، ومن الجنوب محافظة لحج، ومن الشرق مديرية الشمايتين، ومن الغرب مديرية ذوباب.

مصادر سعودية مقربة من مراكز القرار كشفت عن أسر القوات اليمنية لعدد كبير من الجنود والضباط السعوديين بينهم العقيد عبد الله فهد القحطاني في قرية الربوعة السعودية على الحدود اليمنية.

وكانت قوات الجيش واللجان الشعبية قد شنت مساء الخميس هجوماً عسكرياً مباغتاً ضد القوات السعودية في مدينة الربوعة بعسير فيما تتواصل العمليات العسكرية ضد القوات السعودية حتى اليوم.

وجاءت هذه التحركات العسكرية بعد الخروقات الأخيرة للتهدئة الحدودية في ميدي حيث أمهلت القوات السعودية 72 ساعة بايقاف عملياتها العسكرية في ميدي والا فانها ستتوغل من جديد الى العمق السعودي .