kayhan.ir

رمز الخبر: 36300
تأريخ النشر : 2016April03 - 21:25

رضائي : نسعى الى زيادة دقة تصويب الصواريخ الى اقصى حد ممكن


طهران-فارس:-اكد امين مجمع تشخيص مصلحة النظام محسن رضائي ان ايران تسعى الى زيادة دقة تصويب الصواريخ الى اقصى حد ممكن ، لافتا الى ان اميركا واسرائيل كانتا تخططان لمهاجمة الجمهورية الاسلامية عدة مرات الا انهما فشلتا بسبب قدرات ايران الدفاعية.

وتطرق رضائي في مقابلة بثتها القناة الثالثة بالتلفزيون ، الى الضجة التي اثارتها الدول الغربية وخاصة اميركا حول الصواريخ الايرانية ، معتبرا ان هذه الضجة الاعلامية لا تثير استغرابه ، وقال : من الواضح ان اميركا كانت بصدد طرح قضية الصواريخ النووية بعد القضية النووية ، ومن ثم ستطرح قضايا حقوق الانسان وحرس الثورة.

واكد ان تعامل اميركا يدل على ان موقفها لاينم عن الحوار والتعاطي ، مضيفا : يريدون /الاميركان/ ان يعيدوا ايران الى الوراء بحيث يصب ميزان القوى في المنطقة لصالحهم.

واضاف قائد حرس الثورة خلال مرحلة الدفاع المقدس : ان اميركا خططت لمهاجمة ايران عسكريا مرتين وكذلك حاولت اسرائيل 3 مرات ، لكن قدرات ايران افشلت مخططاتهم.

واشار رضائي الى ان الاميركيين يحاولون الحيلولة دون تطوير القدرات الصاروخية الايرانية ، مضيفا : في وقت ما كان هامش خطأ صواريخنا عدة كيلومترات ، ولكن حاليا وصل هذا الهامش الى عدة امتار ، ونسعى ان تبلغ هذه الدقة اقصى حد ممكن.

وتابع قائلا : ان حرس الثورة لم يعلن في وسائل الاعلام عن مناوراته الصاروخية لمدة عامين من اجل التعاون مع الحكومة ، لتتمكن من الاستفادة من الحوار في المفاوضات الى اقصى حد ممكن.