kayhan.ir

رمز الخبر: 36297
تأريخ النشر : 2016April03 - 21:25

رفسنجاني:لايمكن الحدّ من التوتر الاقليمي من دون التعاون مع ايران


طهران-ارنا:- اكد رئيس مجمع تشخيص مصلحة النظام اية الله اكبر هاشمي رفسنجاني ان القوى العالمية ادركت بانها لن تستطيع الحد من توسع التطورات الامنية والممارسات الارهابية في المنطقة من دون التعاون مع ايران.

جاء ذلك خلال استقبال اية الله هاشمي رفسنجاني عددا من كبار المسؤولين في البلاد لمناسبة حلول العام الايراني الجديد (بدأ في 20 اذار /مارس الماضي).

واشار رئيس مجمع تشخيص مصلحة النظام الى مكانة ايران المرموقة في المجتمع الدولي؛ مشددا على ان الجهود الرامية للحد من التوتر القائم في كل من سوريا ولبنان واليمن والعراق وافغانستان لن تجدي نفعا من دون التعاون مع ايران.

ولفت رفسنجاني الى ما آل اليه تدخل الحلف الاطلسي في افغانستان؛ قائلا انهم جاؤوا الى هذا البلد لترسيخ الامن ومكافحة المخدرات لكن بشهادتهم انفسهم ادى ذلك الى تفاقم الوضع الامني المتوتر وزيادة انتاج المخدرات بكميات كبيرة في افغانستان؛ فيما كانت ايران قد استطاعت بالتعاون مع باكستان ان تسيطر على الارهابيين وتحول دون توسع نطاق انتاج المخدرات وتوزيعها في هذا البلد.

وشدّد رئيس مجمع تشخيص مصلحة النظام قائلا ان الوضع الامني الجدير بالاهتمام الذي تنفرد به ايران مقارنة بباقي دول المنطقة رهن بالحضور المستمر والفاعل للشعب الايراني في ساحات الدفاع عن الثورة ونظام الجمهورية الاسلامية؛ داعيا المسؤولين في كافة المستويات الى الاعتزاز بالشعب الايراني.