ازدياد انتاج السوائل الغازية في حقل بارس الجنوبي
بوشهر-ارنا:- ارتفع مستوى انتاج السوائل الغازية من حقل بارس الجنوبي الى 15 بالمئة في العام الايراني الماضي مقارنة بالعام الذي سبقه.
وقد بلغ انتاج الحقل من السوائل الغازية في العام الايراني الماضي الى 120 برميلا، بينما بلغ في العام الذي سبقه الى 104 براميلا، وبذلك فان الزيادة بلغت 15 بالمئة.
كما بلغ انتاج الغاز من الحقل في العام 1393 (2014) الى 113 مليار متر مكعب، بينما ارتفع الانتاج لعام 1394 (2015) الى 130 مليار متر مكعب، ومن المرتقب أن يتم افتتاح الوحدات 19 و 20 و21 للحقل بالاضافة الى الوحدتين 17 و18.
الجدير بالذكر أن حقل بارس الجنوبي الغازي مشترك مع دولة قطر ويقع في منطقة عسلوية التابعة لمحافظة بوشهر بجنوب البلاد، وقد تم التخطيط لبناء 24 وحدة صناعية، وينتج الحقل حاليا 450 مليون مترمكعب من الغاز يوميا، من 17 وحدة نشطة.