ترامب ينتقد العلاقات الأمريكية السعودية ويهاجم الحلفاء في حلف الأطلسي
ميلووكي - وكالات : شكك دونالد ترامب المرشح الجمهوري المحتمل في انتخابات الرئاسة الأمريكية في علاقة الحماية التي تربط الولايات المتحدة بالسعودية واتهم من جديد حلفاء الولايات المتحدة بعدم أداء ما عليهم في حلف شمال الأطلسي على الرغم من تزايد الضغوط من الحزبين الجمهوري والديمقراطي على ترامب لتخفيف لهجته.
وأبلغ رجل الأعمال الملياردير تجمعا انتخابيا في راسين بولاية ويسكونسن إن الحلفاء في حلف شمال الأطلسي "لا يدفعون نصيبهم العادل" ووصف الحلف الذي يضم 28 دولة بأنه "عتيق."
وخلال إحدى محطاته في حملته في أوسو بولاية ويسكونسن أبدى ترامب قلقه من علاقة الولايات المتحدة مع السعودية التي اتهمها ترامب بعدم المساهمة بشكل عادل في الدفاع الأمريكي.
وقال "إننا نرعى السعودية.الآن لن يستطيع أحد إزعاج السعودية لأننا نرعاها." وهم لا يدفعون لنا ثمنا عادلا. إننا نخسر كل شيء."