kayhan.ir

رمز الخبر: 36237
تأريخ النشر : 2016April02 - 21:53

بورصة ايران تنضم الى اتحاد البورصات الدولي


طهران-كيهان العربي:- أعلن رئيس منظمة البورصة والأوراق المالية في البلاد محمد فطانت عن حصول المنظمة على عضوية المنظمة الدولية لهيئات سوق المال(أيسكو).

تُعد أيسكو أرفع منظمة مهنية دولية في مجال الرقابة والإشراف على أسواق المال، وتأسست عام 1983 و مقرها الدائم في إسبانيا، وتضم في عضويتها حوالى مئتي دولة، أي ما يعادل 90 في المئة تقريباً من هيئات أسوق الرقابة على أسواق المال في العالم.تضطلع المنظمة بالإشراف، ووضع المعايير الدولية لعمليات الرقابة المعترف بها من قبل المجتمع المالي الدولي، ويتوجب على جميع الدول الأعضاء الالتزام بها واستيفاء متطلباتها.

وقال فطانت ان سوق الإستثمار الايرانية تحرز لأول مرة العضوية في ايسكو حيث تم توجيه الدعوة لها من قبل أيسكو لتقديم طلبها للعضوية في جلسة ستنعقدها أيسكو في بيرو حتى يتم تأييده في الجلسة نفسها.

وتابع أنه تم بذل الجهود الكبيرة لتحقيق العضوية في المنظمة وسيتم تقديم طلب العضوية في أول جلسة لأيسكو.