kayhan.ir

رمز الخبر: 36227
تأريخ النشر : 2016April02 - 21:52

وزير الداخلية الباكستاني: طهران واسلام اباد تتعاونان في التصدي للمؤامرات الدولية


طهران-فارس:-وصف وزير الداخلية الباكستاني تشودهري نثار علي خان اجتماعه بسفيرنا في بلاده مهدي هنردوست بالايجابي مؤكدا ان طهران واسلام اباد تتعاونان في التصدي للمؤامرات الدولية ومناهضة بعض البلدان.

ودعا علي خان ، كما ورد في صحيفة نواي وقت الباكستانية ، ايران الى التعاون مع بلاده في القاء القبض على الجواسيس الهنود لاسيما "راكيش" المعروف ب"رضوان".

واعلن سفيرنا في اسلام اباد هنردوست عن تعاون امني بين البلدين لاعتقال الضالعين في نشاطات تجسسية لاسيما في منطقة بلوشستان.

وذكرت سفارتنا في بيان صادر بعد لقاء هنردوست ونثار علي خان ان ايران على استعداد للتعاون على صعيد تعزيز تقدم باكستان وامنها.

واكد هنردوست ان ايران ستتعاون مع باكستان في مجال القاء القبض على الجواسيس والشؤون الامنية.

ويشار الى انه قد تم القاء القبض على الجاسوس الهندي "كلبوشن ياديو" في ولاية بلوشستان الباكستانية بالتزامن مع زيارة الرئيس حسن روحاني لاسلام اباد مؤخرا ما أدى الى ابداء وسائل الاعلام في هذا البلد ردود فعل حول تعزيز التعاون مع ايران في الشؤون الامنية.