رومانيا ترغب في التعاون الاعلامي مع ايران
بلغراد-ارنا:- اعلن رئيس مؤسسة الاذاعة الرومانية اوويديو ميكولسكو خلال لقائه سفيرنا لدي بوخارست حميد معير، اعلن الرغبة في التعاون مع مؤسسة الاذاعة والتلفزيون الايرانية.
واشار ميكولسكو خلال هذا اللقاء الى الامكانيات المتوفرة لدى البلدين للتعاون الاعلامي و اضاف سنشهد في المستقبل تعزيز التعاون بين مؤسسة الاذاعة الرومانية و مؤسسة الاذاعة و التلفزيون الايرانية على اعلى المستويات.
واوضح ان الاذاعة الرومانية تبث برامجها بخمس عشرة لغة في العالم واكد إن التعاون مع ايران يحظى بأهمية بالغة كما ان عقد اتفاقية بين اذاعات البلدين يعد فرصة مناسبة للنهوض بمستوى التعاوى الفني و الحرفي بينهما.
وتابع قائلا ان الاذاعة الرومانية تبث اخبار ايران لاكثر من ميليوني مستمع معربا عن امله ببث اخبار رومانيا من الاذاعة الايرانية ايضا.
من جانبه اشار معير الى اهمية تعزيز التعاون الاعلامي بين ايران و رومانيا وقال إن العلاقات التاريخية والتقليدية بين البلدين من شأنها ان تمهد لتعزيز التعاون بينهما في شتى المجالات خاصة في المجال الاعلامي.
و اعلن استعداد مؤسسة الاذاعة و التلفزيون لاستقبال رئيس مؤسسة الاذاعة الروماني في اطار تعزيز التعاون الاذاعي بين البلدين.