kayhan.ir

رمز الخبر: 36220
تأريخ النشر : 2016April02 - 21:50

استثمارات بقيمة 5ر2 مليار دولار لتطوير أسطول الناقلات في البلاد


طهران-ارنا:-أعلن مدير شركة الناقلات الوطنية علي اكبر صفائي عن خطة استثمار بقيمة 5ر2 مليار دولار لتطوير أسطول الناقلات في البلاد مشيرا الى ترحيب البنوك والمؤسسات المالية الأجنبية لاستئناف التعاون مع ايران بعد رفع العقوبات عنها.

وقال صفائي أن إيران تملك أكبر أسطول لناقلات النفط في العالم ومع رفع الحظر عن تردد الناقلات الإيرانية على الموانئ الدولية تزامنا مع رفع العقوبات في يناير الماضي، فقد أصبحت الظروف مؤاتية من كافة الجهات للتعاون مع الأطراف الأجنبية في هذا المجال.

وتابع: أن الأتفاق النووي ليس اثمر عن أمكانية تردد الناقلات الإيرانية على الموانئ المختلفة فحسب بل بدأت الشركات الدولية باستئجار الناقلات الإيرانية مشيرا الى إن شركة الناقلات الوطنية الإيرانية هي أول شركة في البلاد إبرمت مثل هذه العقود مع الشركات الأجنبية.