نمو قيمة صادرات إيران الى الإمارات بنسبة 21%
طهران-ايسنا:- أفادت احدث التقارير الصادرة عن مصلحة الجمارك في البلاد بأنه شهد تصدير البضائع الإيرانية الى الإمارات نموا بنسبة 11ر21 بالمائة قيمة و1ر40 بالمائة وزنا خلال عام 2015.
وبناء على التقارير الصادرة بلغت قيمة البضائع الإيرانية المصدرة إلى الإمارات إلى 4 مليارات و 922 مليون دولار حيث تتشكل 77ر13 بالمئة من اجمالي قيمة صادرات ايران إلى مختلف دول العالم.
كما تشكل صادرات إيران إلى الإمارات حصة تساوي 06ر11 بالمئة وزنا من اجمالي التجارة الإيرانية حسب ماورد في التقارير.
وتعتبر المشتقات النفطية والغازية من أهم السلع الإيرانية المصدرة إلى الإمارات.