إيران الاولى في المنطقة والرابعة في العالم
طهران-ارنا: – قال المدير العام للشركة الوطنية لإنتاج ونقل وتوزيع الطاقة الكهربائية في البلاد 'آرش كردي': إن الطاقة الإنتاجية لمحطات البلاد شهدت خلال السنة الإيرانية الماضية نمواً بنسبة 07ر1 بالمئة، مشيراً الى أن الإنتاج وصل الى 73 ألفا و933 ميغاواط.
وقال كردي إن الإنتاج الرسمي لمحطات الطاقة في إيران بلغ خلال العقد الماضي ضعفين، مشيراً الى أن إيران تحتل حالياً الرتبة الأولى في منطقة الشرق الأوسط والرابعة في العالم من حيث إنتاج محطات الطاقة.
وقال كردي إن المتوقع أن تقوم محطات الطاقة الإيرانية بإنتاج 26 ألف ميغاواط جديدة خلال خطة الحكومة الخمسية القادمة.
وأشار كردي الى استهلاك الطاقة في محطات البلاد وقال: إن مجموع الغاز المستهلك في هذه المحطات شهد نمواً بمعدل 6ر16 بالمئة وبلغ 54 ألفا و411 مليون متر مكعب لافتاً الى أن استهلاك وقود الديزل والمازوت (زيت الوقود) شهد خلال السنة الماضية إنخفاضاً بمعدل 1ر32 و2ر32 بالمئة أي بمقدار خمسة آلاف و717 ميلون لتر و6 الاف و800 مليون لتر.