kayhan.ir

رمز الخبر: 36179
تأريخ النشر : 2016April01 - 21:47
تزامناً مع ميلاد سيدتنا فاطمة الزهراء وبالتعاون مع ايران..

العتبة العلوية المقدسة تدشن الجزء الأول من الصحن الفاطمي

النجف الأشرف - كيهان العربي:- تزامنا مع ذكرى ولادة أم أبيها سيدة نساء العالمين فاطمة الزهراء عليها السلام، بادرت العتبة العلوية في النجف الاشرف وبالتعاون مع الجمهورية الاسلامية في ايران وبحضور دولي ومحلي بافتتاح الجزء الاول من القسم العبادي للصحن الفاطمي الجديد التابع للصحن العلوي الشريف الذي يعد صرحا جديدا وبناء مهما لتوسعة صحن مرقد أمير المؤمنين الامام على ابن ابي طالب عليه السلام، والذي قدرت مساحتة بحوالي مئة وعشرون الف متر مربع.

وقال النائب الاول لامين عام العتبة العلوية المقدسة خالد هادي شنون، لمراسلنا: لقد تم افتتاح خمسة الاف متر من اصل مئة وعشرون الف متر للجزء العبادي للصحن الفاطمي الشريف تزامن مع ولادة السيدة الزهراء سلام الله عليها. كاشفاً: انه سيتم افتتاح الصحن بالكامل في يوم عيد الغدير اذا سمحت لنا الظروف.

من جانبه رحب محافظ النجف الاشرف لؤي الياسري، بهذا الانجاز واعده من اهم ما تم انجازة في مدينة امير المؤمنين عليه السلام.

وقال الياسري: ان هذا البناء سيحل جزءً كبيرا من المشاكل في العتبة، ويتسع لاستقبال اكثر من مئتين وخمسين الف زائر خلال الساعة الواحدة خلال مواسم الزيارة، مضيفا ان الصحن الفاطمي هو اكبر صرح للعتبات الاسلامية.

كما شهد المعرض حضور عدد من الزوار العرب والاجانب والذين ابدوا اعجابهم بهذا الصحن الذي انجز على يد شركة ايرانية بالتعاون مع العتبة العلوية المقدسة، حيث قدم رئيس اتحاد الاذاعات والتلفزيونات العراقية، السيد حميد الحسيني، شكره الى ايران وقال: عودتنا الجمهورية الاسلامية الايرانية ان تقف معنا في اصعب الظروف سيما العسكرية، وهي اليوم تقدم لنا هذه الهدية التي افرحتنا بفرحة اخرى مع ولادة السيدة فاطمة الزهراء عليها السلام.

هذا وتنتظر مدينة النجف الاشرف والعتبة العلوية افتتاح الصحن الفاطمي باكمله مع فرحة عيد الغدير الاغر، فضلا عن وجود خطة لاكمال صحن الامام الحسن عليه السلام والذي سيكون انجازا آخر لخدمة الزائرين في مدينة أمير المؤمنين عليه السلام.