السلطات السعودية تسلم جثمان الشهيد مكي العريض وأهله يشيعونه
القطيف - وكالات انباء:- بعد مرور قرابة الشهر على استشهاده، قررت السلطات السعودية يوم الأربعاء، تسليم جثمان الشهيد مكي العريض الذي استشهد تحت التعذيب في مركز شرطة العوامية في 2 مارس الجاري، حيث قامت عائلة الشهيد بتشييعه وسط حضور شعبي واسع النطاق
وأعلنت عائلة الشهيد بأنها فوجئت بابنها وهو يحمل آثار التعذيب بادية على جسده في مشرحة المستشفى، وأعلنت في بيان باسمها بأنه استشهد تحت التعذيب في مركز الشرطة، وهو ما دفع السلطات للامتناع عن تسليم جثمانه منذ ذلك الوقت.
والشهيد مكي (25 عاما)، وهو لاعب كرة اليد في أحد الأندية المحلية، كان خارجا بسيارته يوم الأربعاء 2 مارس 2016 للبحث عن عمل، وانقطع اتصال الأهل به منذ ذلك الوقت، وتوجهت العائلة بعد يومين إلى مركز الشرطة في بلدة العوامية للسؤال عنه بعد توارد أنباء مقلقة عنه.
وبحسب الأهالي، فقد قامت شرطة آل سعود باعتقال العريض من (نقطة تفتيش صفوي- العوامية) الواقعة بين مدينتي العوامية وصفوي في محافظة القطيف، على خلفية اتهامه بتصوير نقطة التفتيش. وادعت سلطات آل سعود الاجرامية الوهابية التكفيرية أن مكي توفي "بشكل مفاجئ بسبب شعوره بالخوف".
وأصدرت المنظمة السعودية الأوروبية لحقوق الإنسان تقريرا مفصلا عن الشهيد مكي منذ اعتقاله.
هذا ولا تزال جثمان الشهيد علي محمود عبد الله (البحراني) قيد الاحتجاز منذ مقتله في فبراير الماضي بعد اقتحام القوات السعودية لبلدة العوامية.
وقال تقرير لمركز (أمان) لحقوق الإنسان بأن سلطات آل سعود تتعمد احتجاز جثامين الشهداء "انتقاماً" من المواطنين ولمنعهم من الخروج في الاحتجاجات السياسية والمطلبية.