سفارتنا في باكستان: الحدود الايرانية - الباكستانية حدود محبة وصداقة
اسلام آباد-ارنا:عقب مانشرته بعض وسائل الاعلام الباكستانية بِشأن 'اعتقال جاسوس هندي على الحدود الباكستانية - الايرانية'، اكدت سفارتنا في اسلام اباد ان طهران تعتبر حدودها المشتركة مع باكستان بأنها حدود محبة وصداقة بين البلدين.
واكد البيان ان هذه المزاعم من شأنها ان تعكر مناخ الصداقة والمحبة بين ايران وباكستان.
واضاف البيان ان هناك جهات منزعجة من تنامي العلاقات بين البلدين الجارين والمسلمين وهي تسعى بشتى الطرق ومنها نشر المواضيع الواهية وبعضها المسيئة، التقليل من اهمية انجازات زيارة الرئيس روحاني الاخيرة الى باكستان وبالتالي المساس بالعلاقات المتنامية بين البلدين.
من جهته قال المتحدث باسم الخارجية الباكستانية 'نفيس زكريا' ان الاتصالات الجارية بين اسلام اباد وطهران بشأن اعتقال 'الجاسوس الهندي'.
ونوّه زكريا في مؤتمرصحفي ، الى ان طهران طمأنت اسلام اباد بأنها لن تسمح ابدا باستخدام اراضيها ضد باكستان.
واشار المتحدث باسم الخارجية الباكستانية الى تصريحات الناطق باسم الجيش الباكستاني 'الجنرال عاصم باجوا' والتي اشار فيها الى اعتقال الهندي 'كول باشن يادوا'(التي تقول باكستان بانها عنصر تجسس للهند الذي تم اعتقاله في ولاية بلوجستان) وقال ' ان بلاده لن تدعي ابدا بأن ايران كانت على علم بذلك؛ معلنا انه لايريد ان يضيف شيئا على تلك التصريحات.