kayhan.ir

رمز الخبر: 3614
تأريخ النشر : 2014July12 - 21:13
لليوم السادس على التوالي ..

المقاومة تواصل امطار المستوطنات بالصواريخ وملايين الصهاينة يختبئون بالملاجئ

غزة – وكالات : واصلت فصائل المقاومة الفلسطينية استهداف المواقع والمستوطنات الإسرائيلية بعشرات الصواريخ في سادس أيام العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة.

وأطلقت المقاومة بعد الإفطار مباشرة صلية صواريخ على تل أبيب وغوش دان وحولون وبات يام في المدينة، وادعى الاحتلال اعتراض القبة الحديدية لعدد منها فوق جوش دان أوقعت أضرارا كبيرة.

ودوت صافرات الإنذار بعدها في يافا وسديروت وأخرى مسموعة جنوب مدينة بيت لحم.

واعترف الاحتلال الإسرائيلي باصابته جيب عسكري بصاروخ مضاد للدروع أوقع اصابتين خطيرتين في صفوف جنوده وأعلنت كتائب القسام المسؤولية عن استهداف الجيب شرق غزة

وأعلنت المقاومة اطلاق اكثر من 12 صاروخا باتجاه تل ابيب، فيما استهدفت آلية للاحتلال بصاروخ مضاد للدروع في موقع ناحل عوز شرق غزة، ما أدى الى وقوع اصابات، كما أطلقت المقاومة 3 صواريخ باتجاه مستوطنة اشكول العسكري وعاودت قصف بئر السبع بأربع صورايخ غراد وقاعدة زكيم بثلاثة صواريخ.

وقد اعترفت اذاعة الاحتلال بسقوط اكثر من 100 صاروخ على مدن وقرى وسط فلسطين المحتلة وجنوبها، وأكدت وقوع حريق في مستوطنة اوفكيم شرق القطاع جراء استهدافها بصاروخ.

من جهتها، خاضت وحدة المغاوير التابعة لسرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الاسلامي، اشتباكات مسلحة وعنيفة مع قوات اسرائيلية خاصة شرقي قطاع غزة.

وقالت سرايا القدس إن قوة صهيونية خاصة وقعت في كمين محكم لمغاوير السرايا، مؤكدة وقوع اصاباتٍ في صفوف القوة بعد تفجير عبوات ناسفة وإطلاق نار كثيف من قبل المقاومين.

وأشارت سرايا القدس الى أن وحدات الإسناد التابعة لها كثفت من قصفها لموقعِ ناحل عوز العسكري بالصواريخ لمنع العدو من التقدم. الى ذلك اعترف التلفزيون الاسرائيلي أن قوة من وحدة لواء غولاني وقعت في كمين محكم شرق مدينة غزة دون ذكر تفاصيل.

من جانبها قالت المفوضية السامية لحقوق الإنسان بالأمم المتحدة "نافي بيلاي" أن لديها "شكوكاً جدية" في أن العملية العسكرية الإسرائيلية ضد قطاع غزة تتماشى مع القانون الدولي الذي يحظر استهداف المدنيين ومنازلهم.

وأوضحت "بيلاي"، أن المنظمة تلقت "تقارير مزعجة بشدة بأن الكثير من القتلى المدنيين وبينهم أطفال سقطوا نتيجة لهجمات على منازل"، وتابعت، "تثير مثل هذه التقارير شكوكاَ جدية بشأن مدى مراعاة الهجمات الإسرائيلية للقانون الإنساني الدولي والقانون الدولي لحقوق الإنسان".

"بيلاي" قالت في بيانها: إن "القانون الدولي يلزم إسرائيل باتخاذ كل الاجراءات لضمان أن تكون هجماتها متناسبة، وتفرق بين الأهداف العسكرية والمدنية، وتتفادي سقوط قتلى من المدنيين". داعيةً أطراف الصراع إلى الالتزام بالقانون الدولي، ومشيرةً إلى أن المعدات العسكرية يجب ألا توضع في مناطق مكتظة بالسكان ويجب ألا تنطلق هجمات من هذه المناطق".