kayhan.ir

رمز الخبر: 36095
تأريخ النشر : 2016March16 - 21:57

ايران وساحل العاج تدعوان لتعزيز العلاقات الثنائية

ابيجان-ارنا:- التقى المدير العام لوزارة الخارجية في شؤون افريقيا حسين ملا عبداللهي عددا من كبار المسؤولين في ساحل العاج حيث اكد الطرفان على ضرورة تعزيز العلاقات الثنائية والتعاون في مجال الطاقة والقضايا الاقليمية والدولية.

والتقي ملاعبداللهي خلال زيارته الى ساحل العاج وزير الخارجية العاجي عبدالله مابري حيث نقل اليه رسالة شفوية من وزير الخارجية محمد جواد ظريف تتضمن دعوته لزيارة طهران.

وحول نتائج مباحثاته مع وزير الخارجية العاجي قال ملاعبداللهي ان البلدين حريصان على تعزيز التعاون بينهما في شتى المجالات وان عقد الاجتماع الثاني للجنة الاقتصادية المشتركة بين ايران وساحل العاج سيشكل فرصة مناسبة لتبيان مجالات التعاون من خلال الاستفادة من الاجواء الايجابية الحاصلة في فترة ما بعد تنفيذ خطة العمل المشترك الشاملة.

ومن جانبه اعرب عبدالله مابري عن قبوله لدعوة نظيره الايراني لزيارة طهران في المستقبل القريب معلنا عن استعداد بلاده لاستضافة الاجتماع الثاني للجنة الاقتصادية المشتركة بين البلدين مشيرا الى الطاقات المتنوعة لبلاده من اجل التعاون مع ايران خاصة المنتوجات الزراعية.