أتلتيكو يجتاز ايندهوفن بصعوبة ويتأهل لربع نهائي دوري الابطال
تأهل أتلتيكو مدريد الإسباني إلى دور الثمانية من دوري أبطال أوروبا، بعدما تخطى بركلات الترجيح عقبة ضيفه الهولندي العنيد أيندهوفن، إثر انتهاء إياب دور الـ 16 بينهما بالتعادل السلبي، نفس نتيجة مباراة الذهاب في هولندا.
وبعد مباراة مرهقة، اضطر لاعبو الفريقين إلى تسديد 16 ركلة ترجيح، سجلت جميعها باستثناء الأخيرة لأيندهوفن التي أهدرها لوسيانو نارسينه، ليستغل خوانفران الفرصة ويسجل ركلة حسمت الفوز لفريقه بنتيجة 8-7.
وخاض أتلتيكو المباراة بكامل تشكيلته الأساسية، مع تفضيل المدرب الأرجنتيني دييغو سيميوني للبلجيكي يانيك كاراسكو على فرناندو توريس والأرجنتيني لوسيانو نارسينغ، فلم يكن التفاهم في خط الهجوم بينه وبين الفرنسي أنطوان غريزمان في أعلى مستوى.
وفشل الفريقان في استغلال فرص قليلة أتيحت لهما طوال الـ 120 دقيقة، زمن الشوطين الأول والثاني وشوطي الوقت الإضافي.
ولحق أتلتيكو مدريد في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا بغريمه في العاصمة الإسبانية ريال مدريد، ومانشستر سيتي الإنجليزي، وباريس سان جرمان الفرنسي، وبنفيكا البرتغالي، وفولفسبورغ الألماني.
توماس باخ: المغرب قادر على تنظيم الأولمبياد بنجاح.
أشاد توماس باخ رئيس اللجنة الأوليمبية خلال مؤتمر صحفي عقده بالمغرب الثلاثاء بالقدرات التنظيمية للأخير مؤكدا أنه يملك المقومات والمواصفات التي تؤهله لاحتضان أوليمبياد ناجح على كافة المستويات.
وتحدث باخ عن رياضيي المغرب الذين بلغوا منصات التتويج قائلا إنهم سيظلون أساطير في أم الألعاب ومستحضرا إنجازات العداءين سعيد عويطة وهام القروج ونوال المتوكل.
وتمنى باخ بالمؤتمر أن يقدم المغرب ترشيحه لاحتضان الأوليمبياد كأول بلد عربي وإفريقي يقدم على هذه الخطوة ووعد بمساعدته على بلوغ مراده.