kayhan.ir

رمز الخبر: 36061
تأريخ النشر : 2016March16 - 21:34
بحلول الصيف القادم..

توقع بزيادة مليونين و800 الف طن في انتاج الفولاذ بمنطقة الخليج الفارسي

طهران- ارنا:– اكد مساعد وزير الصناعة الايراني 'مهدي كرباسيان' حصول زيادة في انتاج الفولاذ بمنطقة الخليج الفارسي للصناعات المعدنية والمناجم في مدينة بندر عباس التابعة لمحافظة هرمزكان (جنوب).

وتابع كرباسيان قائلا في تصريح له على هامش مراسم تعيين المدير الجديد لمنطقة الخليج الفارسي الاقتصادية الخاصة،ان حجم الانتاج للحديد الاسفنجي لدى المنطقة سيبلغ بحلول الصيف القادم مليونين و800 الف طن سنويا.

واكد مساعد وزير الصناعة والمناجم والتجارة انه نظرا لرغبة الشركات المحلية والاجنبية بالاستثمار في منطقة الخليج الفارسي الاقتصادية الصناعية فقد تم زيادة الفين و500 هكتار الى مساحتها لتصل اليوم الى 7 الاف و500 هكتار بما يسمح لها ضم الكثير من الشركات الاستثمارية.

وتضم منطقة هرمزكان الاقتصادية الجنوبية 6 مناطق اقتصادية خاصة وهي منطقة قشم، ومنطقة الخليج الفارسي للصناعات المعدنية والمناجم، وميناء الشهيد رجائي، ومنطقة الخليج الفارسي لتصنيع السفن، ومنطقة بارسيان للطاقة (غربي المحافظة)، ومنطقة لاوان الاقتصادية الخاصة (حقل نفطي)؛ فضلا عن منطقتين للتجارة الحرة في جزيرتي كيش وقشم.