وزير الصناعة يعرب عن ثقته بزيادة التبادل التجاري بين ايران وفيتنام
طهران- ارنا:- اكد وزير الصناعة والمناجم والتجارة 'محمد رضا نعمت زادة' ثقته بتنامي حجم التبادل التجاري بين ايران وفيتنام ليبلغ مستوى ملياري دولار خلال الاعوام القادمة.
جاء ذلك في كلمة لوزير الصناعة بمنتدى الفرص التجارية والاستثمارية بين ايران وفيتنام الثلاثاء؛ مؤكدا ضرورة انتهاز الفرص المتاحة بعد تنفيذ الاتفاق النووي لتفعيل التعاون الثنائي بين البلدين.
ولفت نعمت زادة الى عدد سكان فيتنام الذي يبلغ 90 مليون نسمة وايضا عدد سكان ايران الذي يبلغ 80 مليون نسمة؛ فضلا عن التاريخ النضالي للشعبين الفيتنامي والايراني؛ مؤكدا ان البلدين لديهما امكانية كبيرة لترسيخ علاقاتهما الاقتصادية.
وفي معرض الاشارة الى الفرص المتاحة لتفعيل التعاون بين ايران وفيتنام، قال وزير الصناعة الايراني ان الحقول الزراعية والنفط والغاز والمنتجات المنجمية والاستثمار والنقل والشحن تعد من اهم حقول التعاون بين البلدين.
وقد بلغت قيمة التبادل التجاري بين ايران وفيتنام خلال العام 2010 ،80 مليون دولار وشهدت زيادة في العام 2013 بحيث بلغت 300 مليون دولار.