القائد: القوى التسلطية تسعى جاهدة للتدخل في شؤون الدول الاخرى
طهران - كيهان العربي:- اشار قائد الثورة الاسلامية آية الله العظمى السيد علي الخامنئي الى أن القوى التسلطية تسعى جاهدة للتدخل في شؤون الدول الاخرى، وقال: ان هذا التدخل يجري احيانا عن طريق اشعال الحروب مثل حرب فيتنام واحيانا اخرى عبر طرق اخرى وان السبيل لمواجهة هذا التدخل رهن في تعاون وتقارب الدول المستقلة مع بعضها البعض.
واكد سماحة القائد الخامنئي خلال استقباله الرئيس الفيتنامي "ترانغ تان سانغ" في طهران، اكد ان السياسة الاكيدة للجمهورية الاسلامية في ايران التعاون مع الدول الاسيوية بينها فيتنام، وقال نحن على علم ايضا بتعاونكم في المحافل الدولية ونؤمن بضرورة تطوير التعاون الثنائي قدر الامكان والطاقات المتاحة.
واشار سماحة قائد الثورة الاسلامية الى المجالات الاقتصادية والتقنية والتجارية والثقافية المتنوعة المتاحة لتطوير العلاقات، وقال: ان شجاعة وصمود الشعب الفيتنامي والشخصيات البارزة في هذا البلد نظير "هوشي منه" والجنرال "جياب" في مواجهة المعتدين الاجانب دفع بالشعب الايراني ليُكن الاحترام والتقدير للشعب الفيتنامي وان هذا التكريم والتناغم ارضية مناسبة جدا لتعزيز التعاون الثنائي.
بدوره اعرب الرئيس الفيتنامي عن شكره لتصريحات سماحة قائد الثورة الاسلامية في الاشادة بكفاح فيتنام قيادة وشعبا ضد الاجانب، وقال: ان الشعب الفيتنامي صمد عشرات السنين بوجه العدوان الاجنبي واستطاع ان ينال الاستقلال والحرية.
واشاد الرئيس "تان سانغ" بدعم الجمهورية الاسلامية في ايران لفيتنام في المحافل الدولية مؤكدا ان بلاده ايضا دعمت مواقف ايران في الاوساط الدولية وتعتبر الاستفادة من الطاقة النووية السلمية حقا مشروعا لايران وستواصل دعمها لمواقف ايران في المستقبل.
واكد الرئيس الفتنامي ضرورة رفع مستوى التعاون الثنائي في كافة المجالات، وقال: نامل في ان تنظر ايران في اطار سياسة التوجه نحو الشرق الى فيتنام كشريك اساسي.