الرئيس روحاني: نشاطاتنا الصاروخية دفاعية بحتة ولا ننوي الاعتداء على أي دولة جارة
طهران - كيهان العربي:- اكد رئيس الجمهورية الدكتور حسن روحاني بان الجمهورية الاسلامية في ايران لا تنوي الاعتداء على اي دولة جارة، مشددا على ان الانشطة الصاروخية الايرانية دفاعية بحتة .
وقال الرئيس روحاني في تصريح للصحفيين أمس الاربعاء على هامش اجتماع الحكومة، أن الشعب الايراني يكره التوتر والتطرف، معربا عن أمله بان يتم عبر الدعم من الشعب الايراني ارساء السلام والأمن والوئام في المنطقة وأن تعود الدول التي خرجت عن مسيرة الاعتدال واتجهت نحو العنف والحرب الى الطريق الاسلامي والانساني الصحيح.
واضاف رئيس الجمهورية: ان القدرات الصاروخية الايرانية هي فقط للدفاع عن الشعب والبلاد ولا تنوي ايران الاعتداء على اي دولة خاصة دول الجوار واضاف، اننا مسرورون لأن دعاة الحرب والمتطرفين الذين اثاروا قضية الاختبارات الصاروخية الايرانية في مجلس الامن الدولي بلا وجه حق قد عادوا يائسين وان العالم رد عليهم سلبيا واكد بان الانشطة الايرانية هي فقط للدفاع عن البلاد وحراستها.
واوضح رئيس الجمهورية، باننا اعددنا انفسنا لتطوير العلاقات وبناء علاقات افضل مع دول العالم واضاف، انه وفي ظل حضور ومواكبة الشعب ستكون الظروف في العام الايراني القادم (يبدأ في 21 آذار الجاري) مختلفة وستواصل الحكومة مسار برامجها الاقتصادية على صعيد خفض التضخم والتعجيل في الازدهار والنمو الاقتصادي والحفاظ على استقرار السوق والعمل على زيادة عوائد البلاد النفطية وغير النفطية بحيث ان حجم بيع النفط ومكثفات الغاز سيصل خلال الايام القادمة الى نحو مليوني برميل.
واعتبر الرئيس روحاني أن الشعب الايراني خرج مرفوع الرأس من الاتفاق النووي كما انه خلق ملحمة كبرى في الانتخابات الأخيرة لمجلس الشورى الاسلامي ومجلس خبراء القيادة، داعيا الى أن يكون العام القادم الذي يبدا يوم الأحد القادم كهذا العام من حيث الانسجام والتعاون والتفاهم من أجل بناء ايران وتنميتها، مؤكدا أن ذلك يتحقق من خلال الدعم الشعبي.
وتطرق الرئيس روحاني الى اعتراف العالم بالحقوق النووية الايرانية منوها الى ان ايران تتطلع الى تبادل المواد النووية وقال: لقد رضخ العالم للتعامل البناء مع ايران ونحن من جانبنا سنواصل هذا التعاطي مع العالم.