القوات اليمنية المشتركة تقتل عشرات المرتزقة في تعز وتعتقل (85) آخرين في البيضاء
طهران - كيهان العربي:- تتواصل المعارك في مدينة تعز اليمنية، حيثُ قتل العشرات من المسلحين والمرتزقة خلال تصدي قوات الجيش واللجان الشعبية لمحاولة تقدم نحو منطقتي عصيفرة وكلابة.
وقالت مصادر عسكرية إن القوات اليمنية المشتركة أسرت عددا من المرتزقة، بينهم قياديان من جماعة القاعدة.
وفي الجوف استعادت القوات المشتركة مواقع استراتيجية، أبرزها جبل السفينة والقرن والأبرش،كما استهدفت بصواريخ الكاتيوشا تجمعات للمرتزقة في تبة القائمة فيما شن الطيران الحربي السعودي اكثر من تسعِ غارات على خب والشعف والمتون في الجوف ومنطقة حريب في مأرب.
الى ذلك تمكنت الأجهزة الأمنية واللجان الشعبية في اليمن من القاء القبض على 85 شخصاً من مرتزقة العدوان السعودي بمديريتي الوطية ورداع بمحافظة البيضاء اليمنية.
بحسب موقع المسيرة فقد أفاد مصدر عسكري عن إلقاء القبض على 65 شخصاً من مرتزقة العدوان في مديرية الوطية بمحافظة البيضاء.
وعلى صعيد متصل ألقت الجهات الأمنية القبض على 20 شخصاً من مرتزقة العدوان في مديرية رداع أثناء توجههم للقتال إلى جانب مرتزقة العدوان في محافظة مأرب.
على الصعيد ذاته قتل وجرح العشرات من مرتزقة العدوان السعودي الأميركي، كما تم أسر عدد منهم الإثنين خلال مواجهات شهدتها مناطق عصيفرة والدفاع الجوي بمنطقة المطار القديم بمدينة تعز جنوب غرب اليمن.
وقد احتدمت المواجهات بين الجيش اليمني واللجان الشعبية من جهة ومرتزقة العدوان السعودي الأميركي ومسلحون ينتمون لـ”القاعدة” من جهة أخرى بمناطق عصيفرة والمطار القديم.
ومكنت القوات اليمنية المشتركة من قتل وجرح العشرات من مرتزقة العدوان والقاعدة خلال المواجهات، كما تم تكبيدهم خسائر جسيمة في العتاد .
وأكد المراسل على أن الجيش واللجان أسروا العديد من مرتزقة العدوان في المواجهات.
وفي وقت سابق نفذت القوة الصاروخية للجيش واللجان الشعبية قصفا صاروخيا على تجمع للآليات في قرية جنوب مديرية ذباب غرب المحافظة.
وكان عدد من المرتزقة لقوا مصرعهم وجرح آخرون يوم الاحد إثر استهداف القوه الصاروخية للجيش واللجان الشعبية لتجمعات المرتزقة في منطقة ذباب غرب المحافظة.