ماهر حمود: السعوديون أفلسوا وجرائمهم وهزائمهم الاقليمية تلاحقهم
طهران - كيهان العربي:- كشف الشيخ ماهر حمود الامين العام للاتحاد العالمي لعلماء المقاومة السبت سر اتهام حزب الله بالإرهاب الى هزائم السعودية بالمنطقة ، ومحاولتها لفت الأنظار عن فشلها واعتبر أن محاولات التطبيع مع الصهاينة محكومة بالفشل لان الأغلبية الصامتة لا تزال تعلم تماما أن العدو هو "إسرائيل”، كما رفض اتهام حزب الله بالارهاب، معتبرا أن عروبة السعودية هي عروبة أبي لهب وأبي جهل وأن الحرب التي يواجهها حزب الله هي ذات الحرب الجاهلية التي واجهها رسول الله (ص) .
ونقلت وكالة "تسنيم" عن الشيخ ماهر حمود قوله: ان أسباب اتهام حزب الله بالارهاب كثيرة، لكن أهمها هي الفشل الذريع الذي منيت به السعودية في مشروعها في اليمن بشكل رئيس، في عدوانها على اليمن ومشروعها في لبنان والمنطقة بشكل عام، كأنها أرادت أن تلقي اللوم على المقاومة او أن تلفت الأنظار عن فشلها في المشروع الاجرامي في اليمن وسوريا لتظهر وكأنها في موقع المظلوم بينما هي في موقع الظالم المعتدي .
وعن العلاقات السعودية الإسرائيلية، قال الشيخ ماهر حمود: هذا طبيعي ولم يفاجئ أحدا، لأنهم منذ فترة على علاقة مع الكيان الصهيوني بشكل سري، والذي حصل اليوم فقط أنها أصبحت علنية، لكن واقع الأمر يقول أن الامر منذ زمن، وحتى لو لم يكن هناك علاقات، فنحن نعلم مثلا موقف السعودية في عدوان تموز كان واضحا، وكان مؤيدا للعدوان بشكل واضح علنا في التصريحات والاتصالات .
وأضاف امين عام اتحاد علماء المقاومة : السعوديون حقيقة أفلسوا ولم يعد عندهم إلا هذا أن يستقووا بالعدو الإسرائيلي من أجل أن يحاولوا أن يغطوا على هزائمهم وانحرافهم السياسي، لكنها لعبة خاسرة ، وواضح أنها لن تصل الى شيء، لأن الأمة بشكل عام ورغم كل التخلف الموجود لا تزال ترفض التطبيع مع العدو الصهيوني، ولا تزال الأغلبية الصامتة من شعوبنا تعلم تماما أن العدو هو "إسرائيل .
وقال الشيخ ماهر حمود: نحن شبهنا ما يحصل بغزوة الأحزاب، أنهم اجتمعوا جميعا على الاسلام، ولكن الله انقذ الإسلام بالريح الصرصر العاتية . وعندما يتحدثون عن العروبة فانهم يتحدثون عن عروبة أبي جهل وأبي لهب ولا يتحدثون عن عروبة الإسلام كما وردت في القرآن، ولا يتحدثون عن مبادئ الإسلام التي جاءت في قوله تعالى : "إن أكرمكم عند الله أتقاكم" . وهذا التصريح القومي يتناقض مع بديهيات الاسلام، هم يعرفون ذلك، لكن شدة انحرافهم تعمي ابصارهم، وللأسف يذهبون بعيدا .
وعن اتهام حزب الله بفقدان الهوية العربية والتبعية لإيران قال الامين العام لاتحاد علماء المقاومة: يعرفون تماما أن هذا الكلام كذب وافتراء، فالعروبة لها مواصفاتها، وعلى رأسها فلسطين، أهداف الأمة، وحدة الأمة، مواجهة الاستكبار . وفي كل هذا، المقاومة منخرطة فيه حتى النهاية، وأثبتته بالدماء وبالأموال وكل ما يمكن أن يتم الاثبات فيه، ولكنهم يكذبون على أنفسهم وعلى جمهورهم، وللأسف هناك من يصدقهم" .
وسط مواصلة تقدمها على الجبهات الداخلية والحدودية..