كيف علمت واشنطن بتفجير أنقرة قبل وقوعه؟!
أثار تحذير نشرته السفارة الأميركية في العاصمة التركية أنقرة في الـ11 من الشهر الجاري لرعاياها الموجودين في تركيا، بمخاوف من أعمال إرهابية وسط العاصمة، تساؤلات عن كيفية علم السفارة بهذه الهجمات، حين هز انفجار بسيارة مفخخة منطقة كيزيلاي وسط أنقرة وأسفر عن مقتل 34 شخصا وجرح العشرات.
وبحسب موقع "عربي 21" فقد استهجن مراقبون علم السفارة الأميركية باحتمالية وقوع هجمات وسط أنقرة، ورأوا أن واشنطن كانت تملك معلومات استخبارية وأخفتها عن تركيا العضو في حلف الناتو.
وطالب تحذير السفارة الأميركية قبل أيام المواطنين الأميركان في تركيا بالابتعاد عن حي "باهتشه لي إيفلر"، بالإضافة إلى عدد من المواقع الحساسة، مثل قيادة القوات البرية التركية وعدد من الوزارات التركية، وضريح أتاتورك مؤسس الدولة التركية.
بدورها، بررت السفارة الأميركية في مشاركة على حسابها الرسمي في موقع "فيسبوك"، تحذيرها المنشور قبل أيام، وقالت إنها أطلقته بناء على تحذيرات وصلتها من الحكومة التركية.